ثلاثة وزراء جدد يتسلمون مهامهم ويتعهدون بمواصلة برنامج رئيس الجمهورية

تسلم هذا السبت 3 وزراء جدد مهامهم ويتعلق الأمر بكل من حسين نسيب وفاطمة الزهراء زرواطي ومصطفى قيتوني في كل من قطاعات الموارد المائية والبيئة والطاقات المتجددة وقطاع الطاقة ،وقد أكد الوزراء على بذل كل الجهود ليكونوا في مستوى تطلعات برنامج رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة.

وزير الموارد المائية حسين نسيب يستلم مهامه الجديدة

و تسلم وزير الموارد المائية الجديد حسين نسيب أمس بمقر الوزارة مهامه من وزير الطاقة نور الدين بوطرفة المكلف سابقا بتسيير القطاع بالنيابة  خلفا للوزير عبد القادر والي الذي كان مرشحا في الانتخابات التشريعية الماضية. 

 وأوضح نسيب عقب استلام مهامه أنه "سيعمل جاهدا ليكون في مستوى الثقة التي جددها فيه رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة لإدارة هذا القطاع الاستراتيجي والحيوي".

وأكد الوزير الجديد أن من بين أكبر الرهانات التي سيسعى إلى تحقيقها على  المدى القريب و المتوسط  هو توسيع رقعة استفادة المواطن من المشاريع  المحققة  في القطاع  مع الحرص على ترقية الأداء في الخدمة العمومية و عصرنتها أكثر مضيفا "أن  تجربة الجزائر في مجالات استغلال و تسيير  الموارد المائية  أصبحت " قدوة " و محل اهتمام المجموعة الدولية .

 من جانبه  هنأ نورالدين بوطرفة الوزير الجديد حسين نسيب متمنيا له كل النجاح  على رأس هذا القطاع الحيوي.

فاطمة الزهراء زرواطي تتسلم مهامها وزيرة  للبيئة و الطاقات المتجددة 

 كما استلمت الوزيرة الجديدة للبيئة والطاقات  المتجددة فاطمة الزهراء زرواطي أمس  بمقر وزارة الموارد المائية مهامها الجديدة في إطار التشكيلة الحكومية الجديدة خلفا للوزير المنتهية مهامه عبد القادر والي . 

حيث استلمت زرواطي مهامها كوزيرة للبيئة و الطاقات المتجددة من وزير الطاقة نور الدين بوطرفة الذي كلف سابقا بتسيير القطاع بالنيابة خلفا للوزير السابق عبد القادر  والي الذي كان مرشحا في الانتخابات التشريعية الماضية. 

وقالت فاطمة الزهراء زرواطي إن المسؤولية التي كلفت بها "مهمة و ثقيلة" مؤكدة أنها  ستعمل بدون هوادة  لتكون جديرة بالثقة التي وضعها فيها رئيس الجمهورية عبد  العزيز بوتفليقة .

وأوضحت زرواطي عقب تسلمها مهام الوزارة أن قطاع البيئة يعيش اليوم تحديات داخلية وخارجية ما يفرض العمل و تنسيق الجهود أكثر بين كل الفاعلين ذوي الصلة بالقطاع .

وأضافت الوزيرة الجديدة أن استحداث دائرة وزارية جديدة مستقلة للبيئة و الطاقات المتجددة يترجم الأهمية الكبيرة التي منحت لقطاع البيئة و الطاقات  المتجددة الذي صنف ضمن الأولويات الوطنية في برنامج رئيس الجمهورية للتنمية.

 

مصطفى قيتوني يتسلم مهامه وزيرا للطاقة

تسلم وزير الطاقة الجديد مصطفى قيتوني أمس  مهامه على رأس الوزارة خلفا لنور الدين بوطرفة ، حيث جرت مراسم تسليم واستلام المهام بمقر وزارة الطاقة بحضور إطارات القطاع.

وشكر قيتوني بالمناسبة الرئيس بوتفليقة على الثقة التي وضعها في  شخصه مؤكدا أنه لن يدخر أي جهد ليكون في مستوى هذه الثقة".

و اعتبر الوزير الجديد أنه رغم انخفاض أسعار النفط فإنه يستوجب  على قطاع الطاقة أن يواصل لعب دوره الرئيسي "لدعم البرنامج الطموح لعصرنة  وتصنيع البلاد" والذي يدخل في إطار برنامج الرئيس بوتفليقة.

وقال في هذا السياق " علينا رفع العديد من التحديات سواءا تعلق الأمر  بالاستكشاف أو التسويق النفطي" مضيفا أنه من الضروري "تلبية الحاجات الطاقوية  المتزايدة عبر كل التراب الوطني".

وأضاف أن " ترقية الطاقات المتجددة يجب أن يكون حتمية في برنامج التنمية المشترك الذي  سنتبناه مع وزارة البيئة والطاقات المتجددة من أجل إطلاق مشروع أطلس 1 بطاقة 4.050 ميغاوات".

من جهته شكر بوطرفة إطارات الوزارة ومؤسسات القطاع لدعمهم له خلال الفترة "المكثفة" التي أمضاها على رأس الوزارة و هنأ خلفه وتمنى له النجاح .

 

 

    

 

الجزائر, سياسة