تسليم مفاتيح 3300 سكن لمكتتبي عدل 1 بسيدي عبد الله

شرعت الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره "عدل" هذا الثلاثاء في تسليم مفاتيح 3300 سكن بصيغة البيع بالإيجار بسيدي عبد الله لفائدة مكتتبي 2001 و2002.

واعتبر وزير السكن والعمران والمدينة، يوسف شرفة، خلال إشرافه على حفل لتسليم  المفاتيح، أن توزيع هذه الحصة الجديدة من السكنات يعد إشارة قوية على تواصل البرنامج عبر كل ولايات الوطن وفقا لما هو مسطر له من اجل طي ملف عدل 1 والشروع مباشرة بإسكان مكتتبي عدل 2.

وأكد شرفة في أول خرجة ميدانية بعد تنصيبه، عزمه على مواصلة المهمة التي بدأها الوزير الأول بنفس الحيوية والوتيرة من أجل تنفيذ برنامج الرئيس الرامي إلى امتصاص أزمة السكن والقضاء على السكن الهش.

وفي نفس السياق أضاف بأن برنامج السكن في الجزائر والذي يحظى بالأولوية في النفقات العمومية مستمر إلى غاية انتهائه بشكل كلي.

ويعتزم الصندوق الوطني للسكن دفع 60 مليار دج في إطار تسوية مستحقات مؤسسات الإنجاز التي تشرف على المشاريع السكنية بصيغتي البيع بالإيجار والعمومي الإيجاري لتضاف إلى أكثر من 74 مليار دج تم دفعها الأسبوع الماضي .

وستسمح هذه الجهود بالحفاظ على نفس وتيرة الانجاز المسجلة في السنوات الأخيرة  حيث ينتظر أن يتم استلام حوالي 300 ألف سكن في عام 2017  حسب الوزير الجديد.

من جهتهم عبر المواطنون المستفيدون من سكنات جديدة عن فرحتهم الكبيرة بعد طول انتظار دام 16 سنة ، وقد تحدث المستفيدون في تسجيل للقناة الأولى عن حلم لم يكد يصدق بعد استلام مفاتيح شققهم بعد معاناة طويلة وصبر أطول.  

 

 

 

وسوم:

الجزائر