6000 مشارك في استعراض شعبي بمناسبة عيدي الاستقلال والشباب بالعاصمة

من المقرر أن تنظم ولاية الجزائر بمناسبة إحياء  الذكرى الخامسة و الخمسين لعيدي الاستقلال والشباب المصادف للخامس من جويلية استعراضا شعبيا بقلب العاصمة يضم 6000 مشارك ، حسبما علم الاثنين عن مصدر من الولاية.

وأوضح ذات المصدر انه و تحت الرعاية السامية لفخامة رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة و بحضور وزير الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية ممثلا عن السيد الوزير الأول ستنظم ولاية الجزائر يوم الأربعاء استعراضا شعبيا كبيرا إحياء للذكرى 55 لعيدي الاستقلال و الشباب.

و سيتم من خلال هذه التظاهرة عرض و تكريس انجازات جزائر اليوم بحضور الأسرة الثورية إلى جانب شخصيات وطنية و ممثلي السلك الدبلوماسي المعتمدين بالجزائر .

و يتضمن الاستعراض المزمع تنظيمه تقديم 11 مربعا استعراضيا متنوعا ينشطه 6000 مشارك من مختلف الهيئات على غرار الحماية المدنية و الجمارك الجزائرية و الجمعيات و الرابطات الثقافية والرياضية و شباب و عمال و رياضيين و فنانين وكذا 1000 فارس من فرق الفانتازيا و47 فرقة فلكلورية من كافة أرجاء الوطن .

و أضاف المصدر أن انطلاق هذا الاستعراض الشعبي سيكون بداية من الساعة التاسعة  09 سا 00 د صباحا وسيستمر إلى غاية الساعة 11 سا 30 د  بدءا من مقر الإتحاد  العام للعمال الجزائريين  مرورا بساحة الوئام المدني  و شارع حسيبة بن بوعلي  و أيضا ساحة موريتانيا  وحديقة صوفيا  فيما ستكون المنصة الشرفية بشارع زيغود يوسف و وصولا إلى قصر رياس البحر بباب الوادي.

 

 

 

الجزائر, ثقافة وفنون