نشــرية خــاصة : مـــوجة حـــر شــــديـــدة بــجنـــوب الوطــــن هذا الخميس

تشهد ثلاث ولايات من جنوب الوطن اليوم الخميس موجة حر شديدة حيث تبلغ درجات الحرارة أو تتجاوز 48 درجة محليا  حسب نشرية خاصة للديوان الوطني للأرصاد الجوية.

 واستنادا إلى ذات المصدر فان موجدة الحر هذه التي تسود منذ الأربعاء تمس كل من ولايات بسكرة و الوادي و ورقلة.

وتجتاز ولايات الوطن هذه الايام موجة حر شديدة  وصلت الى حدود الـ 44 درجة مائوية بالولايات الداخلية وتتعدى الـ 40 درجة بالولايات الساحلية .

وقد أكدت المكلفة بالاعلام بالديوان الوطني للأرصاد الجوية هوارية بن رقطة على أمواج القناة الأولى الثلاثاء تسجيل استمرار الارتفاع في درجات الحرارة بالولايات الداخلية إلى غاية أمس الاربعاء على أن  يشعر سكان المناطق الشمالية بانخفاض محسوس بداية من الخميس.

ومع الحرارة التي اجتاحت مختلف ولايات الوطن تم تسجيل رقم قياسي في استهلاك الكهرباء بلغ 13 ألف ميغاواط مستهلكة خلال يوم الثلاثاء فقط في وقت تتوقع فيه مصالح توزيع الكهرباءالمجندة للاستجابة لطلب  14الف ميغاواط  زيادة في معدل الاستهلاك خلال الايام القادمة وتنصح بترشيد استهلاك الطاقة   

وفي مثل هذه الحالات ينصح الأطباء المختصون المسنين و المصابين بالأمراض المزمنة وكذلك الأطفال بشرب كميات كبيرة من الماء و تجنب التعرض إلى أشعة الشمس الحارقة التي تتسبب في الإصابة بضربات شمسية كما ينبهون إلى ضرورة البقاء في المنزل وسط  توفير معدل حرارة معتدل

المصدر: الإذاعة الجزائرية /واج