القسم الممتاز"أ"(النهائي): اللقب الرابع على التوالي للمجمع البترولي

حقق المجمع الرياضي البترولي لقب البطولة الوطنية لكرة السلة للمرة الرابعة على التوالي بعدما تغلب ودون عناء على نصر حسين داي بنتيجة (94- 61) الشوط الأول (38- 24) في إياب نهائي دورة اللقب للقسم الممتاز"أ"سهرة الجمعة بالمركب الاولمبي بالبليدة.

وبهذا يحقق"البتروليون"ثنائية البطولة والكأس لهذه السنة.

ومعلوم أن لقاء الذهاب انتهى  لفائدة المجمع البترولي  ب(75- 71) وبعد بداية متذبذبة في اللعب من الجانبين، أخذت عناصر"النصرية"المبادرة وتقدمت في النتيجة ب (10 -04), غير أنها سرعان ما أهدرت الفرص ليستعيد المجمع توازنه، لكن الربع الأول ينتهي لفائدة نصر حسين داي ب(14- 12) بفضل تسجيل الفريق لعدة مرات ثلاث نقاط.

وفي الربع الثاني استعاد "البتروليون"زمام الأمور وتقدموا ب(29- 17)،لاسيما بتألق مهدي شريط الذي منح لفريقه 12 نقطة، مما سمح لزملائه بإنهاء الربع الثاني والشوط الأول بتقدم (38 -24).

وواصل المجمع سيطرته في الربع الثالث بالتنويع بين اللعب داخل منطقة المنافس والتسديد خارج المنطقة لتصبح النتيجة (48 -25)وذلك بعد ثلاث دقائق عن البداية، لتنتهي هذه المحطة بتقدم كبير للفريق المتوج ب(64-32).

وبالنظر لهذه الوضعية، حاول مدرب "النصرية"جمال ركيك تدارك الأوضاع من خلال  إقحام بعض العناصر لمنح نفس جديد ، وغير أن خبرة البتروليون سمحت لهم بإنهاء اللقاء لفائدتهم ب(94- 61).

وبفضل التتويج، يفتك المجمع اللقب ال19 في تاريخ النادي والرابع على التوالي.     

نتائج لقاءي نهائي دورة اللقب:  

الخميس (ذهاب):

نصر حسين داي - المجمع البترولي    71-75     

الجمعة (الإياب):

المجمع البترولي - نصر حسين داي    94  61.

المصدر: وكالة الأنباء الجزائرية

أوسمة:

كرة السلة