الوزيرالأول يتفقد عدة مشاريع بالعاصمة ويضع حجر الأساس لإنجاز 14200 وحدة سكنية بالمدينة الجديدة سيدي عبد الله

باشر الوزير الأول، عبد المجيد تبون، زيارة عمل ونفقد إلى العاصمة، هذا السبت، بتوجهه إلى المدينة الجديدة سيدي عبد الله مرفوقا بوفد وزاري هام ، إلى جانب العديد من مسؤولي السلطات المحلية.

ودشن الوزير الأول الشطر الأول من الطريق المزدوج الرابط بين الضاحية الشمالية لمدينة زرالدة والحظيرة الإلكترونية للمدينة الجديدة سيدي عبد الله.

ويمتد الشطر الأول ،الموضوع حيز الخدمة خلال زيارة عمل و تفقد من طرف الوزير الأول  لولاية الجزائر العاصمة، على مسافة تقدر بقرابة 5ر1 كلم من أصل مسافة إجمالية طولها 10 كلم.

وسيمكن المشروع من تسهيل ربط المدينة الجديدة سيدي عبد الله بالمدن المجاورة.

وضع حجر الأساس لانجاز 14200 وحدة سكنية بالمدينة الجديدة سيدي عبد الله

وفي نفس المدينة، وضع الوزير الأول حجر الأساس لإنجاز 14.200 وحدة سكنية على مستوى المدينة الجديدة سيدي عبد الله خلال زيارة التفقد والعمل لولاية الجزائر.

ويتكون هذا البرنامج السكني من حصة تقدر ب 11.000 وحدة سكنية بصيغة البيع بالإيجار و 3.200 وحدة بصيغة السكن العمومي الترقوي.      

تبون يدشن الشطر الثاني من البرنامج السكني بالمدينة الجديدة سيدي عبد الله

كما دشن الوزير الأول الشطر الثاني من البرنامج السكني للمدينة الجديدة سيدي عبد الله وقوامه 3.280 وحدة سكنية.

وقام الوزير الأول بتدشين الشطر الثاني من البرنامج السكني للمدينة الجديدة سيدي عبد الله وقوامه 3.280 وحدة سكنية منها  2.080 وحدة بصيغة البيع بالإيجار و 1.200وحدة عمومية ترقوية.

وأكد السيد تبون أن استلام المدينة الجديدة  سيدي عبد الله سيكون بصفة كلية نهاية 2018 وبداية 2019 .

تسليم 16.000 وحدة سكنية بسيدي عبد الله إلى غاية نوفمبر المقبل

كشف الوزير الأول عبد المجيد تبون بالجزائر انه من المرتقب تسليم 16.000 وحدة سكنية  بصيغة البيع بالإيجار"عدل"بسيدي عبد الله (الجزائر العاصمة) إلى غاية نوفمبر المقبل ما سيرفع إجمالي السكنات الموزعة في هذا الإطار إلى 26.000 وحدة بالمدينة الجديدة.

وقال السيد تبون-على هامش تدشينه للشطر الثاني من البرنامج السكني للمدينة  الجديدة لسيدي عبد الله- انه سيتم توزيع 8.000 وحدة سكنية خلال شهر أغسطس  المقبل آمرا في نفس الوقت القائمين على المشروع بتحضير 8.000 وحدة أخرى سيتم توزيعها بداية نوفمبر المقبل.

وأضاف السيد تبون أن 16.000 وحدة سكنية المرتقب تسليمها إلى غاية نوفمبر المقبل تضاف إلى 10.000 وحدة التي تم تدشينها من قبل رئيس الجمهورية عبد  العزيز بوتفليقة سابقا ما سيرفع العدد الإجمالي للسكنات"عدل"الموزعة بسيدي  عبد الله إلى 26.000 وحدة سكنية.

ومن جهة أخرى قال الوزير الأول انه من المرتقب استلام المدينة الجديدة سيدي  عبد الله  بصفة كلية نهاية 2018 و بداية 2019 .

ودشن الوزير الأول اليوم السبت الشطر الثاني من البرنامج السكني للمدينة  الجديدة لسيدي عبد الله المتكون من 3.280 وحدة سكنية منها 2.080 وحدة بصيغة البيع بالإيجار و 1.200 سكن ترقوي عمومي.

كما وضع السيد تبون بسيدي عبد الله الحجر الأساس لبرنامج إنجاز 14.200 وحدة أخرى منها 11.000 وحدة بصيغة البيع بالإيجار و 3.200 سكن ترقوي عمومي.

وأكد السيد تبون خلال زيارة التفقد والعمل لولاية الجزائر- في إطار تطبيق و 

متابعة برنامج رئيس الجمهورية-أن هذه الزيارة ستسمح له بالاطلاع على مدى   تنفيذ برنامج التنمية المباشرة من قبل الحكومة.

وكان الوزير الأول-الذي كان مرفوقا بوفد وزاري هام إلى جانب العديد من  مسؤولي السلطات المحلية- قد قام في بداية زيارته بتدشين الشطر الأول من الطريق المزدوج الرابط بين الضاحية الشمالية لمدينة زرالدة والحظيرة الإلكترونية للمدينة الجديدة سيدي عبد الله.

تبون يشرف على حفل تخرج الدفعة الأولى لطلبة المدرسة العليا  للفندقة والإطعام

كما أشرف الوزير الأول عبد المجيد تبون بالمدرسة العليا للفندقة والإطعام بعين البنيان بالجزائر العاصمة، على حفل تخرج الدفعة الأولى من طلبة هذه المدرسة، والتي حملت اسم المرحوم عبد المجيد علاهم.

وتأتي زيارة السيد تبون إلى هذه المدرسة في إطار زيارة العمل والتفقد التي قادته إلى ولاية الجزائر، تطبيقا ومتابعة لتنفيذ برنامج رئيس الجمهورية، السيد عبد العزيز بوتفليقة.

وحضر حفل تخرج هذه الدفعة، علاوة على وزير السياحة والصناعة التقليدية، حسن مرموري، عدد من اعضاء الحكومة ونواب البرلمان بغرفتيه ووالي الجزائر العاصمة، عبد القادر زوخ، بالإضافة الى ممثلة المنظمة الدولية للسياحة بإفريقيا، ليديا بيبكو، والرئيس المدير العام لشركة الاستثمار الفندقية، حميد ملزي، والمدير العام للمدرسة، حسين مصطفى.   

وقد تابع الوزير الأول بالمدرسة شريط فيديو يبرز نظام الدراسة وظروف الإقامة والوسائل التعليمية والبيداغوجية لهذه المؤسسة التعليمية ليسلم بعدها الشهادات للمتفوقين الأوائل من هذه الدفعة التي تتكون من 32 متخرجا تابعوا مسارا تعليميا لمدة 3 سنوات،كما كرم السيد تبون بالمناسبة عائلة المرحوم عبد المجيد علاهم الذي تولى العديد من المناصب بعد الاستقلال منها وزيرا للسياحة.                      

وفي كلمة ألقاها بالمناسبة، اعتبر وزير السياحة والصناعة التقليدية أن الدفعة الأولى من هذه المدرسة هي"بادرة خير"على قطاع السياحة بالجزائر الذي يحظى-كما قال- ب"العناية والاهتمام في برنامج رئيس الجمهورية"، مضيفا أن قطاعه أيضا هو"أحد المحاور الأساسية في مخطط عمل الحكومة الذي جعل السياحة قطاع ذو أولوية".

وفي نفس الإطار، نوه السيد مرموري ب"مستوى التكوين"الذي تمنحه هذه المدرسة من خلال مختلف البرامج التي تعتمدها، مبرزا"الحاجة الماسة  لقطاع السياحة إلى مثل هذه البرامج".

وفي ختام الحفل، كرم الطلبة المتخرجون رئيس الجمهورية وتسلم التكريم الوزير الأول.

المصدر : الإذاعة الجزائرية + واج

الجزائر