محليات 2017: المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية من 30 أوت الى 13 سبتمبر

أعلنت وزارة الداخلية والجماعات المحلية  والتهيئة العمرانية،  الاحد في بيان لها، أن فترة المراجعة الاستثنائية  للقوائم الانتخابية، تحسبا للانتخابات البلدية والولائية، ستبدأ يوم 30 أوت  وتمتد الى غاية 13 سبتمبر.

وجاء في بيان الوزارة أنه "تبعا لإمضاء المرسوم الرئاسي المحدد لتاريخ  استدعاء الهيئة الانتخابية ليوم الخميس 23 نوفمبر 2017 من أجل انتخاب أعضاء  المجالس الشعبية البلدية والولائية, تنهي وزارة الداخلية والجماعات المحلية  والتهيئة العمرانية الى علم المواطنات والمواطنين أن فترة المراجعة  الاستثنائية للقوائم الانتخابية ستبدأ الاربعاء 30 أوت وتمتد الى غاية 13  سبتمبر 2017".

لهذا الغرض، تدعو الوزارة كل المواطنين غير المسجلين في القوائم الانتخابية  سيما البالغين 18 سنة كاملة يوم 23  نوفمبر 2017 لطلب تسجيل أنفسهم ضمن القائمة  الانتخابية لبلدية اقامتهم، علما أن عملية التسجيل ترفق بوثيقة تثبت هوية  المعني وأخرى تثبت الاقامة.

أما بالنسبة للمواطنين الذين غيروا مكان اقامتهم، فما عليهم الا أن يتقربوا  من البلدية مقر الاقامة الجديد التي ستتكفل بكل اجراءات الشطب والتسجيل.

وتوضح وزارة الداخلية في الاخير أن المكاتب المكلفة بالانتخابات على مستوى  البلديات تبقى مفتوحة كل أيام الاسبوع من الساعة 9 صباحا الى غاية الساعة 16سا  و30 دقيقة ما عدا يوم الجمعة.

 

المصدر : الإذاعة الجزائرية/وأج