مغادرة الحجاج الجزائريين المتأخرين نحو البقاع المقدسة هذا الاثنين

غادرت الرحلة الاضافية للحجاج الجزائريين المتأخرين صباح هذا الاثنين من مطار هواري بومدين الدولي والبالغ عددهم 135 حاج وسط فرحة كبيرة للحجاج واهاليهم بعدما أفضت مساعي السلطات العمومية لدى الخطوط الجوية السعودية بالرياض إلى تنظيم هذه الرحلة.

إلى ذلك أعرب وزير الشؤون الدينية و الأوقاف محمد عيسى عن امتنانه للجهود التي بذلتها البعثة الجزائرية بمكة المكرمة بكل  فروعها وتشكيلاتها ولنجاحها في تأدية مهامها في هذا الموسم دعيا إياها إلى  تحقيق ذلك في المشاعر المقدسة وذلك قبل يومين من بداية مناسك الحج.

من جهة أخرى كشف الوزير عيسى في تصريح له عقب جلسة عمل استمع فيها إلى تقارير رؤساء مختلف فروع البعثة بمكة المكرمة ، عن سبع حالات وفاة طبيعية بين الحجاج الجزائريين .

و في هذا الصدد أوضح الوزير أن 6 حالات من الوفيات ينتمون إلى بعثة الحجاج و حالة واحدة متأخرة عن العمرة ، و الوفاة طبيعية تعود إلى أمراض مزمنة.

وخلال زيارة تفقدية قادته إلى العيادة الطبية المركزية للاطلاع على عمل الطاقم الطبي نفى محمد عيسى تسجيل أي نقص في الأدوية وأن الكمية المتوفرة كافية ولكل الحالات المرضية وأن الانشغال الذي كان مطروحا هو بعض الاجراءات الادارية من طرف السلطات السعودية لمراقبة الأدوية والمقدرة بالأطنان.

المصدر: الإذاعــة الجزائرية

وسوم:

الجزائر, مجتمع