أكثـــر مـن مليــوني حــاج يقــفون بصــعيـد عــرفة وهــذا هـو جـديـد الحـجـاج الجـزائرييــن

يقف أكثر من مليوني حاج على صعيد عرفات في أجواء روحانية مميزة هذا الخميس  الذي يوافق التاسع من ذي الحجة و هو من أهم أركان الحج، إذ يقول النبي صل الله عليه و سلم" الحج عرفة".

و في هذا الشأن أوضح الإطار بوزارة الشؤون الدينية الدكتور محمد ايدير مشنان للقناة الإذاعية الأولى أنه "في يوم عرفة كل الحجاج يجتمعون في صعيد عرفات ، لأن الحج عرفة كما قال النبي (ص)."

و أضاف الدكتور مشنان أن "عرفة هو أكبر تجمع تعرفه البشرية كل سنة و يوحده شيء واحد و هو توحيد الله سبحانه و تعالى، مشيرا إلى أن الجمع من الناس يتوحدون في اللباس فلا فرق بينهم .

إذاعة داخلية تبث في كل الخيم

 من جهته أفاد مبعوث الإذاعة الجزائرية إلى البقاع المقدسة العيد لعقاب أن الأجواء روحانية و رائعة جدا في صعيد عرفات، مشيرا إلى أن الجديد هذه السنة بالنسبة للبعثة الجزائرية تلك الإذاعة الداخلية التي تبث في كل الخيم مذكرة الحجاج بالتلبية و التذكير.

 و قال هناك مجموعة من الشباب الجزائري المتطوع من مختلف التخصصات الذين اجتمع بهم وزير الشؤون الدينية و الأوقاف صباح هذا الخميس يقومون بإرشاد الحجاج و الإعاشة و التطبيب و غيرها من المهام التي يحتاجها الحاج.

و في هذا الصدد عبر بعض الحجاج الجزائريين عن سرورهم بوجودهم في الأجواء الروحانية العالية حيث تشحن العقول و القلوب بالإيمان، واصفين الصورة التي هم متواجدون فيها و لا سيما التضامن و التكافل  بين الحجاج الجزائريين، كما أشادوا بدور البعثة الجزائرية التي لم تتفانى في تقديم الخدمات و هي ترافقهم في كل مكان.

 و أشار مبعوث الإذاعة إلى البقاع المقدسة أن أعداد كبيرة من الحجاج الجزائريين قضوا الليلة الماضية في عرفات ، والحجاج الذين قضوا الليلة في منى شرعوا في التوافد إلى المخيمات في عرفات، مضيفا أن الخطبة ستقام في مسجد نمرة  و كذا في الخيم و هناك برنامج مكثف من طرف لجنة الفتوى.

 المصدر: الإذاعة الجزائرية 

وسوم:

الجزائر, مجتمع