بدوي يؤكد من المنيعة أن الدولة لن تتراجع عن المكاسب الاجتماعية

أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية, نور الدين بدوي هذا الاثنين من المنيعة, أن الدولة لن تتراجع عن المكاسب الاجتماعية, مبرزا أن خير دليل على ذلك "الرسائل القوية" التي حملها  مشروع قانون المالية لسنة 2018 وبرنامج مخطط عمل الحكومة.

وصرح بدوي خلال زيارة عمل وتفقد قادته إلى هذه الولاية المنتدبة أن  الدولة "لن تتراجع عن المكاسب الاجتماعية المحققة للمواطنين في قطاعات مختلفة  منها الصحة والتربية والمياه الصالحة للشرب", مؤكدا في هذا الإطار أن "الرسائل  القوية التي جاء بها قانون المالية لسنة 2018 وكذا مخطط عمل الحكومة دليل على  أن الدولة لن تتخلى عن المكاسب الاجتماعية الموجهة للمواطن". 

وذكر الوزير بالمناسبة بعدد من الإجراءات التي اتخذتها الحكومة منها رفع  التجميد عن كل مشاريع البرامج التنموية, لاسيما بولايات الجنوب وكذا ضخ 150  مليار دينار في صندوق تنمية الجنوب, مما يسمح -كما قال- بمواصلة الحركية  التنموية التي تعرفها مناطق الجنوب, مشيرا في نفس السياق الى أن قطاع التربية  بولاية غرداية استفاد من رفع التجميد عن 15 مشروعا يتعلق ببناء المدارس  والثانويات.

وبعد أن ذكر أن رئيس الجمهورية "يحرص في كل مناسبة على إعطاء تعليمات تهدف  إلى مواصلة تحسين ظروف معيشة المواطن في كل الميادين", أكد بدوي أن  الحكومة ستواصل تنفيذ برنامج الرئيس بوتفليقة إلى غاية 2019 وأن المكاسب  المحققة "لا يمكن التراجع عنها".

ولدى توقفه بمحطة تطهير المياه بحاسي القارة, شدد الوزير على ضرورة تعميم  استعمال الطاقات المتجددة في المشاريع التنموية الجاري انجازها في المؤسسات  التربوية, مشددا على أهمية استعمالها في مجال الإنارة العمومية بهدف "التقليل  من تكاليف استغلال الكهرباء".

وخلال تفقده للمزرعة النموذجية حجاج محمود, جدد بدوي "عزم الدولة على  استرجاع الأراضي الفلاحية التي لم تستغل من قبل المستفيدين منها وإعادة منحها  للمستثمرين الحقيقيين في القطاع الفلاحي".

وفي رده على سؤال حول وضعية اليد العاملة الإفريقية بالمنطقة, قال الوزير  أنه يتم حاليا التحضير لعدد من الآليات القانونية لتأطير هذا النوع من  العمالة.

المصدر : الإذاعـــة الجزائرية + واج

الجزائر