افتتاح الطبعة 17 للصالون الدولي لتربية المواشي و العتاد الفلاحي و الصناعات الغذائية هذا الثلاثاء

تشارك أكثر من31 دولة في الصالون الدولي السابع عشر لتربية المواشي و العتاد الفلاحي و الصناعات الغذائية و تونس ضيفة شرف الطبعة  ويشرف وزير الفلاحة و التنمية الريفية و الصيد البحري هذا الثلاثاء بقصر المعارض بالصنوبر البحري على الافتتاح الرسمي  للصالون.

نشير إلى أن الصالون فرصة للمتعاملين الاقتصاديين حيث أوضح حكيم مدراس ناصر من المجموعة الفلاحية للتجديد أن المشاركين بلغ عددهم 590 مشارك و 31 دولة و الباقي من الجزائر ، مؤكدا أن العدد تراجع عما كان عليه السنة الماضية و السبب يعود لاضطراب في السوق.

و أضاف حكيم مدراس ناصر للقناة الإذاعية الأولى أن الهدف من الصالون التعرف على الآخر وما توصلت إليه تكنولوجيا الفلاحة وكذا تدعيم برنامج التنمية الريفية التي انتهجتها الحكومة الجزائرية.  

من جهته أكد الخبير الاقتصادي الدولي عبد المالك سراي أن الجزائر مازالت تستورد الكثير من المواد الغذائية كالحبوب ، فهي تدفع أكثر من 12 مليار سنويا للاستيراد، لذا فالفلاحة أصبحت من الأولويات حتى تحصن الاقتصاد الجزائري.

و بخصوص مشاركة تونس كضيف شرف الطبعة 17 لصالون الفلاحة قال الخبير سراي إنها تكسب خبرة و بفضلها نستطيع أن يتم التبادل بين البلدين، كما نأمل أن نخرج بتوصيات جديدة من أجل تحسين الإنتاج و الإنتاجية في الجزائر.

من جهته أوضح مدير وكالة ترقية الاستثمار بوزارة الفلاحة التونسية حاج قاسم أن عدد المشاركين الخواص في هذه الطبعة يبلغ خمسة تونسيين وكذا مجامع مشتركة، مشيرا إلى أن مشاركتهم في الصالون تهدف إلى عقد صفقات و كذا عرض المنتجات و البحث عن زبناء سواء من الجزائر أو من الدول المشاركة في المعرض.

 المصدر: الإذاعة الجزائرية

 

اقتصاد, فلاحة