مساهل في زيارة عمل ابتداء من هذا الأربعاء للمؤسسات الأوروبية في بروكسل

يقوم وزير الشؤون الخارجية عبد القادر مساهل  يومي الأربعاء و الخميس بزيارة عمل إلى المؤسسات الأوروبية ببروكسل حيث سيلتقي  مع نائب رئيس المفوضية الأوروبية والممثلة السامية للاتحاد الأوروبي للشؤون  الخارجية و السياسة الأمنية فيديريكا موغيريني ورئيس البرلمان الأوروبي  انطونيو تاجاني, حسبما جاء الثلاثاء في بيان لوزارة الشؤون الخارجية.

و أوضح ذات البيان أنه "خلال هذه الزيارة سيترأس مساهل مناصفة مع  فيديريكا موغيريني نائب رئيس المفوضية الأوروبية و الممثلة السامية للاتحاد  الأوروبي للشؤون الخارجية و السياسة الأمنية الدورة الأولى للحوار رفيع  المستوى بين الجزائر و الاتحاد الأوروبي بخصوص الأمن الإقليمي و مكافحة  الإرهاب".

و أضاف ذات المصدر أن مساهل سيلتقي يوم 18 أكتوبر مع رئيس البرلمان  الأوروبي أنطونيو تاجاني" موضحا أن هذا اللقاء يعتبر فرصة للطرفين "لبحث سبل  و وسائل تعميق الحوار البرلماني في الوقت الذي ينعقد فيه ببروكسل يوم 19  أكتوبر الاجتماع البرلماني المشترك الـ 16 بين الجزائر و الاتحاد  الأوروبي".

وكان وزير الشؤون  الخارجية عبد  القادر مساهل  حل هذا الثلاثاء بنيامي آخر محطة لجولته في عواصم بعض بلدان الساحل حسبما أفاده  به بيان لوزارة الشؤون  الخارجية. 

واوضح ذات المصدر أن وزير الشؤون الخارجية عبد  القادر مساهل "الذي كان قادما  من أديس أبابا حل اليوم بنيامي في أخر محطة لجولته في عواصم بعض دول الساحل.

 و  كان في استقبال مساهل وزير العدل ووزير الشؤون الخارجية بالنيابة  لجمهورية النيجري مارو أمادو. 

وأضاف البيان  أن  مساهل "يحمل رسالة من رئيس الجمهورية عبد  العزيز  بوتفليقة الى رئيس النيجر محامدو ايسوفو ".

الجزائر