الرئيس بوتفليقة يستقبل الدبلوماسي الجزائري الأخضر الابراهيمي

استقبل رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة اليوم الأربعاء بالجزائر العاصمة الدبلوماسي الجزائري ووزير الشؤون الخارجيةالأسبقي الأخضر الابراهيمي.

وصرح السيد الابراهيمي  للصحافة عقب لقائه بالرئيس بوتفليقة "التقيت بالأخ الرئيس وهو دائما يشرفني بهذه المقابلات من حين إلى حين", مضيفا أنه تحادث مع رئيس الجمهورية  بخصوص "بعض الاتصالات التي أجراها على الصعيد الشخصي و كذا المؤتمرات التي حضرها في الخارج".
كما قال, "تطرقت معه الى ما أراه في مناطق مختلفة في بلدان العالم كآسيا التي زرتها في الصيف الماضي اضافة الى القاهرة والخرطوم و كندا والولايات المتحدة", مشيرا الى أنه "استمع الى اراء الرئيس بوتفليقة حول المشاكل التي تواجهها المنطقة و العالم".   
وواصل القول: "انا اشكر الرئيس على هذا الكرم الكبير وانا سعيد انني دائما ألتقي به وصحته في تحسن، ممكن بطيء، ولكنه واضح"، معبرا عن تمنياته بلقائه في مناسبة أخرى.
وكان آخر منصب شغله السيد الإبراهيمي هو مبعوث الأمم المتحدة و جامعة الدول العربية إلى سوريا قبل أن يستقيل منه نهاية مايو 2014 و هو حاليا عضو بكل من مجموعة حكماء الاتحاد الافريقي و لجنة الحكماء التي أسسها الراحل نيلسون مانديلا.

 

الجزائر