رابطة أبطال إفريقيا: سوســطارة مــن أجل اقتطـــاع تأشيرة النهــائي بالدار البيضــاء

يسعى فريق اتحاد الجزائر الى الرمي بكل ثقله  من اجل العودة بتأشيرة التأهل الى نهائي رابطة الابطال الافريقية لكرة القدم،  عندما يخوض مباراة اياب نصف النهائي هذا السبت امام الرجاء البيضاوي  المغربي بملعب محمد الخامس بالدار البيضاء (سا 00ر20).

ويحذو لاعبي النادي العاصمي طموح كبير في مواصلة المغامرة الافريقية من خلال  الوصول الى الدور النهائي الذي سبق و أن بلغوه في 2015 و انهزموا خلاله أمام  تي بي مازيمبي الكونغولي (1-2, 0-2 ذهابا و ايابا), رغم تعادل ابناء سوسطارة  في لقاء الذهاب بملعب-5 جويلية بالجزائر العاصمة (0-0) الذي جرى يوم 29 سبتمبر  الفارط.

و على الرغم من صعوبة المهمة الا ان الوفد العاصمي يؤمن بقدراته من اجل  افتكاك ورقة التأهل على الاراضي المغربية.

وتنقل وفد "سوسطارة" الى  مدينة الدار البيضاء المغربية على متن طائرة خاصة للخطوط الجوية الجزائرية بوفد يضم 60  شخصا من بينهم 22 لاعبا  اختارهم المدرب  البلجيكي بول بوت لخوض هذا اللقاء المصيري من اجل اقتطاع تأشيرة التأهل الى  نهائي المنافسة الافريقية الكبيرة.

وبرمج  الطاقم الفني للاتحاد  حصتين تدريبيتين بالمغرب منها واحدة بنفس الملعب الذي سيحتضن اللقاء وبنفس توقيت المواجهة.

وعرفت تشكيلة النادي العاصمي عودة المهاجم أسامة درفلو الذي تعافى من اصابة  في عضلة الفخذ الخلفية حيث تدرب مع الفريق بمركز سيدي موسى بشكل  عادي.

كما عاد المدافع ربيع مفتاح الى اجواء التدريبات امس ايضا بعد تعافيه من  الحمى وتمرن بشكل عادي بعدما غاب عن ثلاث حصص.

ويغيب عن تشكيلة الاتحاد كل من المهاجم محمد بن قابلية الذي لا يزال يعاني من  إصابة اضافة الى أسامة شيتة ومهدي بن شيخون اللذان لا يمتلكان إجازة الكاف  للمشاركة في المنافسات القارية, في حين تم الاستغناء عن الثنائي فوزي بورنان  ورضا بلحسن "لاسباب فنية".

وصرح المدرب بول بوت قائلا : "لقاء الاياب سيكون في فائدتنا لأننا نلعب جيدا  خارج الديار ونجد مساحات أكبر، الأمر الذي يسمح لنا بتشكيل هجمات مرتدة. علينا  تفادي تلقي الاهداف وانتظار فرصة المرتدات".

من جهته، اوضح وسط ميدان الفريق حمزة كودري ما يلي : "اللاعبون واعون بصعوبة  المهمة التي تنتظرهم. لقد عملنا بكل جد ومثابرة من اجل بلوغ النهائي الثاني في  تاريخ النادي في هذه المنافسة"

وقال رشيد مالك المناجير العام للفريق ان أبناء سوسطار يسعون للعودة بتأشيرة نهائي كاس رابطة أبطال أفريقيا وأن كل الأمور تم ضبطها لإنجاح هذا اللقاء .

و من الجانب المغربي، يعيش فريق الوداد البيضاوي على وقع المشاكل حيث توقف  تربص الفريق الجاري بالعاصمة الرباط تحسبا لاياب نصف النهائي لبعض الوقت بسبب  المستحقات المالية الامر الذي دفع برئيس النادي الى التدخل لتهدئة الاوضاع.  وتفاديا للضغط لجأ لاعبو المدرب حسين عموتة الى العاصمة الرباط هروبا من الدار  البيضاء لاجراء استعدادات جيدة لهذا الموعد الهام. 

ويدير هذا اللقاء ثلاثي تحكيم سينغالي بقيادة مالانغ ديودهيو بمساعدة مواطنيه  الحاج ماليك وجبريل كامارا.

و في نصف النهائي الآخر, يواجه الاهلي المصري النجم الساحلي التونسي, علما ان  نادي سوسة قد فاز في لقاء الذهاب بنتيجة (2-1).

المصدر : الإذاعة الجزائرية/وأج

كرة القدم