توقيف عنصري دعم للجماعات الإرهابية بولايتي بومرداس والبيض

أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي، أمس الأحد عنصري (02) دعم للجماعات الإرهابية بولايتي بومرداس والبيض، حسب ما أفاد به هذا الاثنين بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وأوضح ذات المصدر أنه "في إطار مكافحة الإرهاب وبفضل الاستغلال الجيد للمعلومات أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي، يوم 05 نوفمبر 2017، عنصري (02) دعم للجماعات الإرهابية ببومرداس بالناحية العسكرية الأولى والبيض بالناحية العسكرية الثانية ".

وفي إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة ضبطت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بعين قزام وعين صالح بالناحية العسكرية السادسة ، مركبة رباعية الدفع و1،5 طن من المواد الغذائية  و1،6 قنطار من مادة التبغ، في حين أوقف عناصر الدرك الوطني ببسكرة بالناحية العسكرية الرابعة ،  مهربا كان على متن شاحنة محملة بـ 10 قناطير من الأسمدة الكيماوية

من جهة أخرى أحبط حراس الشواطئ بعنابة بالناحية العسكرية الخامسة ، محاولة هجرة غير شرعية لـ 10 أشخاص كانوا على متن قارب تقليدي الصنع، في حين تم توقيف ثمانية مهاجرين غير شرعيين من جنسيات مختلفة بكل من تلمسان وسيدي بلعباس وببشار.

تدمير مخبأ للإرهابيين وتوقيف 3 عناصر خطيرين لدعم الجماعات الإرهابية  بباتنة

دمرت مفرزة للجيش الوطني الشعبي هذا الاثنين  بولاية باتنة مخبأ للإرهابيين وثلاثة ألغام تقليدية الصنع مع توقيف ثلاثة  عناصر خطيرين لدعم الجماعات الإرهابية, حسب ما أفادت به وزارة الدفاع الوطني  في بيان لها.

وأوضح البيان أنه "في إطار مكافحة الإرهاب وبفضل الاستغلال الجيد للمعلومات,  دمرت مفرزة للجيش الوطني الشعبي, يوم 06 نوفمبر 2017 بمنطقة تاغدة بولاية  باتنة بالناحية العسكرية الخامسة, مخبأ للإرهابيين و 03 ألغام تقليدية الصنع  واسترجعت مسدسا رشاشا من نوع كلاشنيكوف ومخزنين للذخيرة".

وفي سياق متصل, أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي ببلدية ثنية العابد, ولاية  باتنة, "ثلاثة عناصر خطيرين لدعم الجماعات الإرهابية", يضيف المصدر ذاته.

وذّكرت وزارة الدفاع الوطني بأن هذه العمليات "تأتي لتضاف إلى سلسلة النتائج  الإيجابية المحققة ميدانيا, والتي تؤكد على اليقظة العالية والحرص الشديد  لمختلف وحدات وأفراد الجيش الوطني الشعبي في الحفاظ على أمن واستقرار  البلاد".

 

مجتمع