القضاء على ارهابيين خطيرين بالبويرة وتوقيف آخر مبحوث عنه بالجزائر العاصمة

قضت مفرزة للجيش الوطني الشعبي هذا الثلاثاء على ارهابيين خطيرين واسترجاع أسلحة وذخيرة بمنطقة الجباحية بولاية البويرة، حسب ما أفاد به بيان وزارة الدفاع الوطني.

وأوضح المصدر ذاته أنه" في إطار محاربة الإرهاب وإثر عملية بحث وتفتيش  بالجباحية ولاية البويرة بإقليم الناحية العسكرية الأولى، قضت مفرزة للجيش الوطني الشعبي ظهر اليوم 07 نوفمبر 2017 على إرهابيين (02) خطيرين واسترجعت  مسدسين (02) رشاشين من نوع كلاشنيكوف وأربعة مخازن ذخيرة ونظارة ميدان".

و"تأتي هذه العملية المنفذة من طرف وحدات الجيش الوطني الشعبي لتؤكد من جديد عزم وإصرار قواتنا المسلحة على اجتثاث ظاهرة الإرهاب من بلادنا"، يضيف بيان  وزارة الدفاع.

كما أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع  مصالح الامن الوطني إرهابي مبحوث عنه بالجزائر العاصمة حسبما ما أورده  بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وأوضح البيان ذاته أنه وفي إطار مكافحة الإرهاب وبفضل الاستغلال الجيد للمعلومات أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبيي يوم الـ 06  نوفمبر 2017 أربعة عناصر دعم للجماعات الإرهابية بباتنة بالناحية العسكرية الخامسة، كما تم توقيف إرهابي مبحوث عنه  بالجزائر العاصمة بالناحية العسكرية الأولى بالتنسيق مع مصالح الأمن الوطني وضبط بندقية نصف آلية وكمية من الذخيرة  

وفي إطار محاربة الحريمة المنظمة حجزت عناصر الدرك الوطني بتبسة بالناحية العسكرية الخامسة كمية من الذخيرة تقدر بـ 3100 خرطوشة من مختلف العيارات في حين تم توقيف  مهربين اثنين وضبط شاحنة وسيارة سياحية و2048 وحدة من الألعاب النارية  و6576 وحدة من مختلف المشروبات بكل من الوادي وبسكرة بالناحية العسكرية الرابعة".

من جهة أخرى أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من تمنراست وعين  قزام بالناحية العسكرية السادسة 31 منقبا عن الذهب وضبطت 10 مولدات كهربائية و10 مطارق ضغط  وجهاز كشف عن المعادن و1300 لتر من مادة زيت المائدة ، فيما تم حجز 1000 كيس من مادة التبغ ببشاربالناحية العسكرية الثالثة حسب ما اكده بيان الوزارة.

المصدر : الإذاعة الجزائرية/وأج

مجتمع