تصفيات بطولة افريقيا للأندية لكرة السلة : المجمع البترولي يحقق فوزه الثالث ويتغلب على المغرب الفاسي (71-68)

حقق فريق المجمع الرياضي البترولي فوزه الثالث  على التوالي في الدورة المؤهلة (المنطقة 1) الى بطولة افريقيا للأندية البطلة  (رجال) لكرة السلة, على حساب المغرب الفاسي بنتيجة 71-68 (الشوط الاول:  33-33), لحساب الجولة الثالثة التي جرت هذا الاثنين بالمنستير (تونس).

فبعدما تقدم ممثل الجزائر في الربع الأول (21-09), تراجع المجمع في الربع  الثاني (12-24) والثالث (16-20) قبل ان يتدارك الأمور في الربع الرابع و يفوز  بفارق ثلاث نقاط.

و بهذا يتصدر المجمع الترتيب بـ 6 نقاط قبل التباري مع أحسن الأندية في هذه  المنافسة ويتعلق الأمر بمنظم الدورة اتحاد المنستير يوم الأربعاء ثم  جمعية  سلا (المغرب) يوم الخميس.

وبهذا الفوز الثالث على التوالي تتعزز حظوظ  المجمع البترولي في الظفر بإحدى تأشيرات المنطقة المؤهلة لكأس أفريقيا للأندية البطلة حسب ما كان صرح به مدرب الفريق سفيان بولحية.

وشدد المتحدث في تصريح للقناة الأولى على صعوبة الدورة بسبب قوة المنافسين و كثافة المباريات حيث ستقام خمس مباريات في ستة أيام وهو ما قد يتسبب في إرهاق اللاعبين حسب تعبيره.

و فاز الخماسي الجزائري في اللقاءين الأول و الثاني على الناديين الليبيين  الاتحاد (85-61) و النصر (89-60).

وتخلد جميع الأندية إلى الراحة يوم الثلاثاء على أن تعود إلى أجواء المنافسة يوم الأربعاء. وذلك بعد لقاءي اتحاد المنستير التونسي بالاتحاد الليبي و النصر  الليبي مع نادي جمعية سلا.

و تشارك في هذه التصفيات ستة فرق ويتعلق الأمر بالمجمع البترولي (الجزائر),  المغرب الفاسي و جمعية سلا (المغرب), اتحاد المنستير (تونس) و كذا الاتحاد و  النصر (ليبيا) حيث تجرى المنافسة في شكل بطولة مصغرة و يتأهل الرائد و الوصيف  إلى النهائيات.

و ضمنت حتى الآن ثمانية فرق تأشيرة المرور للمرحلة النهائية للبطولة  الافريقية للأندية البطلة وهي الأهلي (مصر/ حامل اللقب), نادي رادس (تونس /  المنظم), سيتي أويلز (أوغندا), كانو بيلارس و غومبي بولز (نيجيريا),  ريكرياتيفو دو ليبولو وأنتير كلوب (أنغولا) و أسكوت (مدغشقر).

رياضة, كرة السلة