بوحجة: الدبلوماسية البرلمانية تشكل دعما قويا للدبلوماسية الرسمية

أكد رئيس المجلس الشعبي الوطني سعيد بوحجة هذا الأحد دعم الهيئة التشريعية  للدبلوماسية الرسمية من خلال تعزيز موقف الجزائر الثابت من القضايا الدولية.

جاء ذلك خلال الإحتفال بالذكرى الأربعين للدبلوماسية البرلمانية التي أبرزت مرة أخرى الدور الريادي للدبلوماسية الجزائرية في الخارج.

وأوضح بوحجة أن الدبلوماسية البرلمانية بمنطقها وسيرورة نشاطها تشكل دعما قويا ومفعلا حقيقيا للدبلوماسية الرسمية مؤكدا أنها تتبنى نفس القيم والثوابت والأهداف والمواقف المعلنة من قبل الدولة الجزائرية.

واضاف أن  الدبلوماسية البرلمانية تسعى من خلال هذا الدعم لتحقيق المصالح العليا و الرفع من آثارها وتأثيرها في مختلف الأطر الثنائية والمتعددة الأطراف.

من جهته ثمن رئيس المجلس الدستوري مراد مدلسي الخطوات التي قطعتها الدبلوماسية البرلمانية وزادها توسيع صلاحيات النواب في آخر تعديل دستوري.

تكريم رئيس الجمهورية نظير جهوده في تعزيز العمل البرلماني

هذا و كرم البرلمان بغرفتيه, رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة, نظير جهوده في تعزيز العمل البرلماني وتكريس  الدبلوماسية البرلمانية والتعددية السياسية, وذلك بمناسبة الاحتفال بالذكرى  الأربعين للدبلوماسية البرلمانية.

وخلال الاحتفالية التي تم تنظيمها بمقر المركز الدولي للمؤتمرات عبد اللطيف  رحال, قدم كل من رئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالح ورئيس المجلس الشعبي  الوطني السعيد بوحجة, هدية رمزية تكريمية إلى رئيس الجمهورية عبد العزيز  بوتفليقة, عرفانا بجهوده المعتبرة في تعزيز العمل البرلماني وتكريس  الدبلوماسية البرلمانية والتعددية السياسية.

وتمت بذات المناسبة, الإشادة بالإصلاحات السياسية الهامة التي بادر بها السيد  بوتفليقة والتي توجت سنة 2016 بدستور توافقي, منح بعدا جديدا ومجالا أوسع  وأوضح للدبلوماسية البرلمانية الجزائرية.

 

الجزائر