الجــزائر تحــتفــل هـــذا الاثــنيـــن باليـــوم العـــربي للشـــرطة

تحتفل الجزائر اليوم باليوم االعربي للشرطة العربية الذي يصادف الـ 18 ديسمبر من كل سنة ،  تحديات تفرضها الساحة الدولية وتستدعي التعاون وتنسيق الجهود لتحقيق الأمن العربي المشترك ومواجهة الارهاب والجريمة المنظمة العابرين للحدود.  

وفي هذا الصدد أوضح محمد بوحنة عميد أول للشرطة أن التحديات التي تواجهها كل الدول ولأجهزة الامنية العربية هي الإرهاب والجريمة المنظمة العابرة للقارات ، فضلا عن الفساد ، مؤكدا أن الجريمة المنظمة ليست لها حدود  أوجنسية ، فضلا عن الإرهاب ومكافحة تمويل الارهاب .

ويسعى العمل  الأمني العربي المشترك لتطوير الأداء والوسائل لمحاربة الجريمة بكافة أشكالهافي ظل التقدم العلمي والرقمي المتسارع الذي تسغله أيضا الجماعات الاجرامية وقوى الشر لبث سمومها ونشر أفكارها والترويج لسلعها الهدامة .

وفي السياق، قال مفوض السلم والأمن بالاتحاد الافريقي اسماعيل شرقي إن الخطر الارهابي والاجرامي أبح كبيرا ويتطلب تنسيق الجميع ، مشيرا إلى أن الجماعات الارهابية تحسن طرق عملها باستمرار وتأقلمت مع الإجراءات المتخذة من طرف الدول للقضاء على الظاهرة، وشدد على تنسيق جهود كل المنظمات التي تعمل في المنطقة .

ويعتبر الـثامن عشر ديسمبر من كل عام يوما خالدا للأمن العربي، ويصادف تاريخ انعقاد أول اجتماع للشرطة العربية بالعين الامارتية في العام 1972 .

المصدر : الإذاعة الجزائرية

الجزائر, مجتمع