حجز 75 ورقة نقدية مزورة من فئة 2000 دج ببريكة بباتنة

تمكنت عناصر الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بمدينة بريكة من حجز 75 ورقة نقدية مزورة من فئة 2000 دج بقيمة إجمالية تقدر بـ150ألف دج مع توقيف 6 أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 26 و31 سنة أحدهم مسبوق قضائيا، حسبما علم مساء هذا الاثنين من المجموعة الولائية لهذا السلك الأمني.

وجاءت العملية التي تمت يوم 14ديسمبر الجاري وحجزت فيها أيضا سيارة سياحية حسب ذات المصدر بناء على معلومات ، مؤكدة تفيد بوجود شخص بمدينة بريكة يحمل أوراقا نقدية مزورة ليتم بعد الاستغلال الجيد للمعلومة تشكيل دورية من طرف أفراد الفرقة وتعقب المشتبه فيه الذي كان متواجدا بوسط المدينة على متن سيارة سياحية متجه صوب الطريق الإجتنابي للوزن الثقيل .

وقد تم وضع نقطة مراقبة ليتم توقيف الشخص وتفتيش السيارة المشتبه فيها،حيث عثر على المبلغ المالي المحجوز داخل كيس بلاستيكي ليتم توقيف المشتبه فيه البالغ من العمر 26 سنة واقتياده رفقة المحجوزات إلى مقر الفرقة للتحقيق معه.

واستغلالا لتصريحات الشخص الموقوف تم التوصل إلى هوية خمسة أشخاص أخرين مشتبه فيهم وتوقيفهم واسترجاع مسدس تقليدي الصنع خلال تفتيش سكن احدهم .

وحررت ملفات جزائية ضد المشتبه فيهم الستة وتقديمهم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة بريكة حيث تم إيداع 3 منهم الحبس ووضع اثنين تحت الرقابة القضائية أما السادس المتورط في حمل سلاح تقليدي الصنع دون رخصة فأحيل على جلسة المثول الفوري وسلم له استدعاء مباشر لحضور جلسة النطق بالحكم يوم 24 ديسمبر الجاري يضيف ذات المصدر.

المصدر : واج

مجتمع