الجزائر تدين "بشدة" جريمة اغتيال عميد بلدية مصراتة الليبية

أدان الناطق الرسمي لوزارة الشؤون الخارجية  عبد العزيز بن علي الشريف، هذا الاثنين "بشدة" جريمة الاغتيال التي تعرض  لها عميد بلدية مصراتة الليبية, محمد مفتاح اشتيوي، على يد مجهولين.

وقال بن علي الشريف : "ندين بشدة جريمة الاغتيال التي  تعرض لها عميد بلدية مصراتة، السيد محمد مفتاح اشتيوي، بعد اختطافه من طرف  مجموعة مجهولة الهوية".

واضاف: "وإذ ننحني ترحما على روح الفقيد ونقدم تعازينا الخالصة لأفراد  عائلته و ذويه، فإننا نشجب مثل هذه الأعمال التي تهدف إلى زرع و تقويض الأمن و الطمأنينة في هذا البلد الجار والشقيق".

وكان مصدر أمني ليبي، قد اعلن الاثنين، أن "مسلحين لاحقوا سيارة رئيس  البلدية وقاموا باختطافه عند خروجه من مطار مصراتة, الواقع على بعد 200 كلم  شرق طرابلس"، موضحا ان "جثته تركت بعد ذلك في شارع".

36  ألف طفل مهاجر في حاجة إلى مساعدة في ليبيا

 وفي السياق كشفت منظمات دولية وجود 36 ألف طفل مهاجر في حاجة إلى المساعدة في ليبيا وفق بيان صدر عن بعثة الأمم المتحدة  للدعم في ليبيا . 

وفي البيان الذي نشرته البعثة الأممية لدي ليبيا عبر موقعها الرسمي علي  الانترنت فإنه " وفقا للأرقام التي كشفت اليوم في اليوم الدولي للمهاجرين هناك  36 الف طفل مهاجر في حاجة إلى المساعدة في ليبيا من بين ما يقدر بحوالي 400 

كما قالت البعثة في بيانها نقلا عن المنظمة الدولية للهجرة ومنظمة الأمم  المتحدة لرعاية الطفولة  (اليونيسف) إن " هناك  9% من الأطفال بينهم أكثر من 14 ألف طفل غير مصحوبين بذويهم ". 

وخلال هذا العام بحسب البيان " وصل ما يقارب 15 ألف طفل غير مصحوبين بذويهم  إلى إيطاليا من خلال طريق محفوف بالمخاطر مروراً بالبحر المتوسط من ليبيا ي  حيث يتم ترتيب رحلاتهم عادة من قبل المهربين". 

وتقدر اليونيسف بحسب بيان بعثة الأمم المتحدة في ليبيا أن " أكثر من 400 طفل  قد لقوا حتفهم أثناء المحاولة للقيام بهذه الرحلة منذ بداية العام في حين عانى  الكثيرون من الاعتداء والاستغلال والاحتجاز ". 

وقد تعاونت اليونيسف والمنظمة الدولية للهجرة لزيادة الدعم المقدم للأطفال  المهاجرين في ليبيا بحسب البيان الأممى . 

المصدر: الإذاعة الجزائرية/وأج

العالم, افريقيا