وزير الخارجية الكونغولي :الجزائر و الكونغو تعملان بشكل مكثف من أجل إعطاء قوة و فعالية لعلاقاتهما الثنائية

من الأرشيف

اكد وزير الشؤون الخارجية الكونغولي جون كلود  غاكوسو هذا الاربعاء بالجزائر العاصمة أن الجزائر و جمهورية الكونغو تعملان  "بشكل مكثف" من أجل اعطاء "قوة و فعالية" لعلاقاتهما الثنائية  و " اعادة تفعيل محور الجزائر- برازافيل".

و صرح غاكوسو للصحافة لدى وصوله الى مطار هواري بومدين الدولي  حيث كان في استقباله وزير الشؤون الخارجية عبد القادر مساهل "اننا اتفقنا على  اعادة تفعيل محور الجزائر- برازافيل منذ بضعة أشهر" و " نحن نعمل بشكل مكثف  (...) من أجل اعطاء قوة و فعالية للعلاقة الثنائية".

كما ذكر بزيارة الدولة التي قام بها منذ أشهر الرئيس الكونغولي دنيس  ساسو- نغيسو الى الجزائر و التي تم خلالها التوقيع على 15 اتفاقا من اجل   "تنشيط التعاون بين البلدين" موضحا أنه يحمل رسالة من الرئيس الكونغولي الى  "اخيه و صديقه الرئيس بوتفليقة".

وأكد الوزير الكونغولي في ذات السياق على أن البلدين لا يعتبران فقط  منتجين للنفط بل ويتوفران على عوامل أخرى تسمح بتعزيز التعاون الثنائي.

وأضاف يقول أن "الكونغو بلد غني بالغابات و الجزائر بلد يتوفر على  التكنولوجيا. و بالتالي فان كل الظروف متوفرة لكي يكون محور الجزائر- برازافيل  بحالة جيدة".

و يجري غاكوسو خلال زيارته التي تدوم يومين الى الجزائر  محادثات مع السيد مساهل حول السبل و الوسائل الكفيلة بتعزيز العلاقات الثنائية  أكثر بين الجزائر و الكونغو خدمة للمصالح المشتركة لكلا الشعبين كما سيتبادلان  وجهات النظر حول القضايا الاقليمية و الدولية ذات الاهتمام المشترك.

الجزائر, سياسة