بوعلاق للإذاعة: 100 ألف منخرط في الكشافة الإسلامية... و سنجسد مشاريع لفائدة الشباب

كشف القائد العام للكشافة الإسلامية الجزائرية محمد بوعلاق عن بلوغ حاجز 100 ألف عضو منخرط بالمنظمة بنهاية السنة الجارية، مؤكدا وجود مشاريع في الأفق تسمح بتفعيل اتفاقيات مع بعض الوزارات والهيئات.

جاء حديث بوعلاق في برنامج "ضيف الصباح" للقناة الاذاعية الأولى، وعشية الدورة الـ31 للمجلس الوطني، السبت المقبل، مشيرا إلى أن تحقيق هذا الرقم تطلب عملا وجهدا كبيرين بعد أن كان الرقم قبل عام بحدود 80 ألف منخرط موضحا  أن هذا سمح للكشافة الإسلامية بالتواجد عمليا عبر 48 ولاية و 1300 بلدية على أن يكون الرهان هو الاستدراك في البلديات المتبقية بحسب تعبيره.

وأشار القائد العام للكشافة الإسلامية الجزائرية إلى أن المنظمة تمكنت خلال العام الجاري من توقيع عدة اتفاقات مع وزارة البيئة يسمح بإنشاء 48 نادي للبيئة عبر ولايات الوطنية، والهيئة الوطنية لحماية وترقية الطفولة لتكوين المربين بالأحياء الشعبية، وثالثة مع المركز الوطني لتنمية الطاقات المتجددة بهدف نشر ثقافة الطاقة البديلة بين المواطنين، مضيفا أنه سيتم تنفيذ مشروع مع المركز ستموله جهة أجنبية في 2018.

كما تحدث عن نشاط الكشافة الإسلامية مع الشباب في قضايا مختلفة على غرار ضرورة الإستعمال الجيد للانترنيت تفاديا للسقوط في فخ الشبكات الإجرامية أو التطبيقات القاتلة حسب تعبيره.

المصدر:موقع الاذاعة الجزائرية

 

 

 

الجزائر