الشروع في حملة تطعيم الاطفال مابين السن 6 -14 سنة ضد الحصبة والحصبة الالمانية هذا الخميس

تنطلق حملة التطعيم ضد الحصبة والحصبة الألمانية بمؤسسات الصحة الجوارية لفائدة الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و14 سنة ابتداء من  هذا الخميس وإلى غاية الـ 7 جانفي من سنة 2018 حيث ستبقى ابواب هذه المؤسسات مفتوحة خلال هذه الفترة بما فيها عطة نهاية الاسبوع  .

وفي هذا الجانب قال مستشار وزير الصحة والسكان واصلاح المستشفيات مكلف بالاتصال سليم بلقسام في تصريح للقناة الاذاعية الاولى "تم اشراك كل الاطراف الفاعلة في حملة التلقيح بما فيها الجمعيات وفيدراليات اولياء التلاميذ والاطباء للمساهمة انجاح هذه العملية ".

وأكد  سليم بلقسام  ان التلقيح يحمي صحة الطفل والمجتمع مبرزا انه تقريبا 20 سنة تم تسجيل 64 حالة وفاة بسبب "بوحمرون"  لكننا اليوم ومنذ عدة سنوات لم نسجل وفيات بفضل هذا التلقيح.

من جهته كان مدير الوقاية وترقية الصحة بالوزارة الدكتور جمال فورار قد أفاد بأن هذه العملية تدخل  في إطار الإستراتيجية الوطنية لرزنامة تلقيح الأطفال بالجزائر لوقايتهم من مخاطر الحصبة والحصبة  الألمانية مؤكدا بأن هذين الوبائين قد يبديان بالنسبة للبعض "غير خطيرين" إلا  أنهما تسببا خلال سنة 2003 في وفاة 12 طفلا بالوسط المدرسي بعد تفشى الوباء.

وتهدف الوزارة من خلال هذه الحملة -كما ذكر-إلى التخلص من هذين الوباءين  مستقبلا على غرار النتائج الإيجابية المحققة في التخلص من الإصابة بشلل الأطفال والتيتانوس والديفتيريا مؤكدا بأن مواصلة حملات التلقيح بالجزائر  "أثبتت نجاعتها مع مرور الزمن ولم تسجل أية إصابة بالأمراض المذكورة منذ عدة  سنوات".

 من حانبها طمأنت رئيسة مصلحة الطب الوقائي والامراض الوبائية تيفورة فتيحة بأن اللقاح لايشكل أي خطر على صحة الأطفال  داعية الاولياء إلى ضرورة  اصطحاب اولادهم الى المراكز الجوارية القريبة منهم.

المصدر:الإذاعة الجزائرية

 

الجزائر