المنتخب الجزائري لكرة القدم سيواجه وديا منتخبي إيران والبرتغال

يخوض المنتخب الجزائري لكرة القدم مباراتين  وديتين أمام إيران والبرتغال على الترتيب شهري مارس و جوان 2018, حسب المناجير العام "للخضر" حكيم مدان.     

 

وقال مدان: "لقد توصلنا لاتفاق رسمي مع الاتحادية الإيرانية لإجراء مباراة  ودية شهر مارس المقبل في بلد أوروبي, فيما سنواجه المنتخب البرتغالي يوم 7 أو  8 جوان بمدينة لشبونة. و تعتبر هاتان الوديتان أمام منتخبين موندياليين  اختبارا جيدا لمنتخبنا الوطني".

و ستلعب البرتغال و إيران خلال نهائيات مونديال 2018 بروسيا (14 جوان-15  جويلية) ضمن نفس المجموعة الثانية رفقة اسبانيا و المغرب.    

وأضاف المناجير العام للمنتخب الجزائري: "بالنسبة لشهر مارس سنخوض مباراة  ودية ثانية أمام منتخب إفريقي قد يكون الغابون. لم نتوصل إلى اتفاق نهائي بعد  وكل شيء وارد", مشيرا إلى أن الفريق الوطني الذي يقوده المدرب رابح ماجر "قد يلعب  مباراتين وديتين أخريين بين نهاية ماي و بداية جوان 2018".  

تاريخ الفيفا المقبل مقرر بين 19 و27 مارس 2018, كما بإمكان المنتخبات الـ32  المتأهلة للمونديال الروسي خوض تربصاتها و إجراء مباريات ودية أواخر ماي و  بداية جوان بعد انتهاء البطولات الوطنية.

وفشل المنتخب الجزائري في التأهل إلى مونديال 2018 بعدما أنهى التصفيات ضمن  المجموعة الثانية في المركز الأخير برصيد 4 نقاط من ست مقابلات.

و يسعى الطاقم الفني الوطني لاستغلال الفترتين المذكورتين للعب اكبر عدد ممكن  من المقابلات الودية خصوصا و أن الخرجة الرسمية القادمة "للخضر" لن تكون قبل  سبتمبر 2018 تاريخ إجراء الجولة الثانية من تصفيات كأس إفريقيا للأمم 2019,  بعد قرار الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بتأجيلها في وقت كانت مبرمجة في  مارس المقبل.

وجاء هذا القرار بغرض السماح للمنتخبات الإفريقية المتأهلة الى مونديال-2018  وهي نيجيريا و مصر و السينغال وتونس والمغرب بالاستعداد جيدا للموعد الكروي  العالمي.

المصدر: واج

           

رياضة, كرة القدم, الفريق الوطني