عشرات القتلى والجرحى بغارات للتحالف على اليمن

قال مصدر طبي يمني إن عشرين مدنيا على الأقل قتلوا وأصيب عشرات في غارة للتحالف العربي على سوق شعبي بمنطقة الحيمة في مدينة تعز ، كما قُتل 16 شخصا من أسرة واحدة في غارة للتحالف على منطقة التحيتا بالحديدة غربي اليمن.

ويقع السوق الذي استُهدف في قرية الحيمة بمديرية التعزية التي تقع في مدينة تعز، وقال مصدر محلي للجزيرة إن مجموعة عربات عسكرية تابعة لمليشيا الحوثي تمركزت داخل سوق شعبي صغير على مفرق طرق واصل بين خط الستين والحيمة والزواقر بتعز، وبعد نحو أربعين دقيقة قصف طيران التحالف السوق.

وأضاف المصدر أنه نتج عن القصف تدمير عربة واحدة للحوثيين ومصرع ثلاثة من المسلحين، إلى جانب مقتل وجرح عشرات المدنيين ممن كانوا في السوق. وتعاني قرية الحيمة في مديرية التعزية من حصار محكم من قبل مليشيا الحوثي منذ أكثر من أسبوعين.

وبثت قناة المسيرة التابعة للحوثيين صورا تظهر جثثا مضرجة بالدماء وأشلاء في المنطقة التي تعرضت للقصف، وقالت وكالة سبأ للأنباء الخاضعة لهم إن الغارة أدت عن مقتل وجرح العشرات.

من جانب آخر، قتل 16 شخصا من أسرة واحدة في غارة للتحالف على منطقة التحيتا بالحديدة غربي اليمن.

وكان أكثر من عشرين مدنيا بينهم أطفال ونساء قتلوا يوم الاثنين في غارات شنها التحالف العربي على منطقة عصر في صنعاء ومنطقة الجراحي بالحديدة.

وقالت وكالة سبأ للأنباء الخاضعة لسيطرة الحوثيين إن التحالف شن في الساعات الماضية أكثر من 50 غارة أدت إلى مقتل وإصابة 90 مدنيا في محافظات الحديدة وذمار وصنعاء وتعز، ويشمل الإحصاء ضحايا السوق الشعبي بتعز.

 

العالم