شــراع / كـأس الجـزائـر في اخـتـصاص"اوبــتـيـمـيسـت": تقاسم المقدمة عند الذكور وبوصوار تنفرد بترتيب الإناث مؤقتا

يتقاسم كل من الملاح أسامة بن جاوي من نادي عين طاية وفيصل دوال من نادي تيبازة وإلياس منصري من نادي أمل شاطئ الجزائر، صدارة الترتيب العام مؤقتا لدى الذكور، بينما تنفرد أماني بوصوار من نادي نوتيك المرسى بريادة الترتيب العام مؤقتا لدى الإناث، عقب إجراء سباقات اليوم الأول من منافسات كأس الجزائر للشراع في اختصاص"أوبتيميست"فردي (ذكور-إناث)، هذا الأحد بالمدرسة الوطنية للرياضات المائية وتحت المائية بالجزائر شاطئ، ببرج البحري (الجزائر العاصمة).

وينفرد الثلاثي بن جاوي، دوال ومنصري بمقدمة الترتيب العام مؤقتا برصيد 5 نقاط لكل واحد منهم، وذلك عقب إجراء سباقين تميزا بتنافس شديد بين البحارين،خلال هذا اليوم الأول من المنافسة.

ولدى الإناث، سيطرت الملاحة أماني بوصوار (نادي نوتيك المرسى) مؤقتا على  طليعة الترتيب العام برصيد 8 نقاط، متبوعة بمريم سليماني (وداد عين البنيان)  بمجموع 32 نقطة، في حين جاءت سيرين بوجعطيط في الصف الثالث برصيد 51 نقطة.

وأكد مدير المواهب الشابة للاتحادية الجزائرية للشراع فؤاد شاوشي، أن اليوم  الأول من السباقات شهد تنافسا بين مختلف الملاحين، في انتظار تواصل المنافسة  التي يرتقب أن تتحسن فيها الأحوال الجوية بهبوب الرياح الملائمة لإجراء سباقات الاوبتيميست لكأس الجزائر. 

وصرح شاوشي" قائلا:"انتظرنا حتى الظهيرة لبداية هبوب الرياح الملائمة لخوض المنافسة، ما سمح لحوالي 80 ملاح من أندية تمثل مختلف الولايات المشاركة في منافسات اليوم الأول، حيث كان المستوى الفني حسن لأن الاتحادية اختارت أحسن الملاحين خلال هذه النسخة من كأس الجزائر. نتمنى أن يتصاعد المستوى خلال اليومين المتبقيين بتواجد رياح ملائمة من ينتظر هبوبها بداية من ليلة هذا الأحد، حسبما أفادت به الأرصاد الجوية".

وتستمر منافسات كأس الجزائر للشراع في اختصاص"أوبتيميست"بمشاركة قرابة 80 بحار من بينهم 30 فتاة، يمثلون 30 ناديا يومي الاثنين والثلاثاء، كما ستجرى سباقات اختصاص"أر أس إكس"ولازير"راديال"بالنسبة للإناث وذلك في الفترة الممتدة من 3 إلى 5 يناير 2018.

للإشارة ، جرت مؤخرا منافسات كأس الجزائر للألواح الشراعية،حيث فاز في اختصاص"بيك تيكنو"، بن ناقة إسلام، من نادي "فان غليس"سكيكدة عند الذكور ورزواني نايلة من شبيبة المرسى (الجزائر العاصمة) عند الإناث.

وفي القوارب الشراعية، اختصاص "لازير 4.7"، عادت الكأس عند الذكور، للبحار قبايلي محمد من نادي تيبازة، في حين عانقت الكأس في نفس الاختصاص لدى الإناث، البحارة ميساء عبد الفتاح من نادي الجزائر شاطئ.

المصدر: وكالة الأنباء الجزائرية

أوسمة:

رياضة