وصول جثمان البحار الجزائري المتوفى على متن سفينة الشحن قوراية الى أرض الوطن هذا الاثنين

أعلن القنصل العام للجزائر بمرسيليا بوجمعة رويبح  السبت أن جثمان البحار الجزائري البالغ 50 سنة ، المتوفي الاربعاء الماضي على متن سفينة الشحن قوراية سيصل الى الجزائر الاثنين القادم.

وأكد القنصل العام، في تصريح لوكالة الانباء الجزائرية، أن "جثمان البحار سيصل الجزائر الاثنين  المقبل انطلاقا من مارسيليا"، مضيفا أن وكيل الجمهورية سلم مساء امس الجمعة رخصة الدفن لنقل جثمان الفقيد نحو بلده.

واشاد القنصل العام الذي تابع العملية منذ الاعلان عن وفاة البحار (م.م) الىغاية استكمال الاجراء الطبي-الشرعي ب "تجاوب" وكيل الجمهورية الذي سلم "فورا"رخصة الدفن.

 ويذكر أنه بعد تعرضه الى وعكة صحية وحالة الوفاة التي سجلها الطاقم الطبي  التابع للمركز الجهوي العملياتي للرقابة و الانقاذ بالمتوسط (CROSS Med) تم نقل الجثمان نحو مستشفى مارسيليا.

وحسب المعلومات الاولية التي تحصلت عليها وأج لدى قيادة السفينة فقد تم العثور على البحار الجزائري صبيحة يوم الاربعاء المنصرم ملقى على سطح السفينة في حالة"غيبوبة".

وقد حاول ربان السفينة، محمد طالبي، انعاش البحار من خلال القيام بعملية  دلك للقلب ليتبين بعد أخذ عينة من الدم أن الفقيد كان يعاني من هبوط حاد في  نسبة السكر في الدم (36ر0).

وقد عاين الطاقم الطبي التابع لـ CROSS Med الذي تنقل بواسطة مروحية حالة  الوفاة بعد دقائق فقط وسلم شهادة الوفاة.

وكانت سفينة قوراية لشحن البضائع بطاقة 12500 طن قد أبحرت يوم الاثنين من ميناء وهران ومتوجه نحو ميناء La Spezia (ايطاليا).

و بعد هذه المأساة، أرست السفينة بميناء مارسيليا لتتوجه  بعد مرور 24 ساعة نحو وجهتها الأصلية.

المصدر: الإذاعة الجزائرية / واج

الجزائر