انـطـــلاق التسجيلات لقـــرعة حــج 2018 هــذا الخمــيس

أعلنت وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، أمس الأربعاء، أن التسجيلات للراغبين في المشاركة في عملية القرعة لموسم حج 2018 ستنطلق هذا الخميس على الموقع الالكتروني للوزارة أو على مستوى بلديات الاقامة.

وجاء في بيان لوزارة الداخلية باللغتين العربية والأمازيغية أنه تقرر هذه السنة الرفع من شرط عدم الحج خلال السنوات السابقة إلى 7 سنوات بدلا من 5 سنوات  التي كانت مشترطة خلال السنوات الماضية ، لمنح فرصة أكبر للمترشحين للفوز بالقرعة.

وأضاف المصدر ذاته أنه يمكن التسجيل الكترونيا عبر الموقع “interieur.gov.dz“، على مدار الساعة، وخلال طيلة أيام الأسبوع أو التسجيل مباشرة في بلدية الاقامة خلل أيام  وساعات العمل الأسبوعية.

 ويشترط للتسجيل "ملء استمارة المعلومات الشخصية الموضوعة في متناول المواطن عبر شبكة الأنترنيت أو بالبلدية" و " بلوغ سن 19 سنة كاملة يوم التسجيل" و "عدم الحج خلال السبع سنوات السابقة, يبدأ حسابها ابتداء من موسم حج 2011 ".

أما فيما يتعلق بالمرأة، فـ"يشترط للراغبة في التسجيل مع محرمها الشرعي أن  يكونا مقيمين معا في نفس البلدية" مع "إجبارية المحرم الشرعي للمرأة البالغ  سنها أقل من 45 سنة، أما المرأة البالغ سنها أكثر من ذلك فيمكنها التسجيل مع  محرمها الشرعي أو لوحدها"، يضيف المصدر ذاته.

و "يشترط على المرأة الراغبة في التسجيل مع محرمها الشرعي أن يسجلا الاثنين  معا عبر شبكة الأنترنيت فقط أو بالبلدية فقط", كما "يجب أن يكون المحرم الشرعي  مسجلا مسبقا حتى يمكن للمرأة التي تسافر معه أن تسجل".

كما يتعين أيضا خلال عملية التسجيل "ذكر عدد التسجيلات السابقة و المتتالية  خلال العشر سنوات الأخيرة".

كما حددت وزارة الداخلية آخر أجل للتسجيل يوم 31 جانفي الجاري، أما القرعة فتكون يوم 10 فيفري المقبل.

المصدر : الاذاعة الجزائرية

وسوم:

مجتمع