زيقلار للإذاعة: ترامب ينتقم من الفلسطينيين بقطع المساعدات عن الاونروا وقرار نتنياهو بحلها يكرس سيطرة الاحتلال

أكد نائب رئيس اللجنة الاستشارية لمجلس حقوق الانسان بالامم المتحدة جون زيقلار أن قرار ترامب القاضي بتوقيف دعمه للأونروا سيؤثر سلبا على الفلسطينيين و سيزيد من حدة معاناتهم . 

وفي تدخل له على أمواج القناة  الاذاعية الثالثة قال زيقلار "إن النتيجة الحتمية لوقف الدعم المالي لأكبر الدول المانحة للأونروا  ستفضي إلى الزيادة من حدة معاناة الشعب الفلسطيني ستعمق من أزمته أكثر فأكثر، وهي خطوة يرى فيها زيقلار إنتقاما لترامب من الفلسطينيين بحجة أنهم يرفضون التفاوض على السلام .

وأضاف المتدخل  أن حوالي  3ملايين  فلسطيني يستفيدون  من مساعدات الأونروا ، هذه المنظمة المستقلة التي وصفها بالفعالة نجحت في فتح  مئات المدارس وتعمل على إمداد الفلسطينيين بالمؤونة الغذائية مشيرا إلى  أن 80 بالمئة من العائلات الفلسطينية تعيش من مساعدات الاونروا.

وبخصوص دعوة رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لإغلاق وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"والتي جاءت  بعد أيام من القرار الأمريكي بقطع المساعدات عن الشعب الفلسطيني يرى نائب رئيس اللجنة الاستشارية لمجلس حقوق الانسان بالامم المتحدة أنها خطوة إجرامية تكرس سيطرة الاحتلال  لأنها تهدف إلى حل كل العمليات الانسانية الموجهة لمساعدة الفلسطينيين.

فحق عودة اللاجئين الفلسطينيين المكرس في ميثاق الاونروا يردف المسؤول الأممي مضمون بموجب القانون الدولي وهو ما يرفضه نتنياهو داعيا إلى مواجهة هذه المبادرة بالرفض والتنديد و التصدي لها  من قبل المجتمع الدولي.

المصدر : الاذاعة الجزائرية   

 

العالم, الشرق الأوسط