صالون التوظيف: اقتراح حوالي 1000 منصب شغل من طرف المؤسسات

تقترح المؤسسات و الهيئات المشاركة في صالون التوظيف و التكوين المتواصل المقرر يوم 25 يناير القادم بقصر المعارض (الصنوبر البحري) بالعاصمة حوالي 1000 منصب شغل، حسبما أكده محافظ الصالون علي بلخيري اليوم السبت بالجزائر.

و خلال ندوة صحفية، صرح السيد بلخيري أن هذه التظاهرة التي تنظم تحت شعار "ملتقى الشغل والتكوين المتواصل" طيلة ثلاثة أيام  تعد "فضاء للوساطة بين  طالبي الشغل الشباب و المؤسسات الباحثة عن كفاءات".

و يتوجه الصالون إلى "طالبي الشغل و الأشخاص الذين يأملون في إنشاء مؤسساتهم الخاصة و إلى الطلبة الباحثين عن تربصات و إلى جميع الطلبة و أصحاب الشهادات الذين يرغبون في تعزيز كفاءاتهم و معرفتهم من خلال دورات تكوينية إضافية"، حسب  نفس المسؤول.

و تنشط المؤسسات التي تشارك في هذا الصالون في القطاعات المرتبطة بالإعلام الآلي و علم الطيران و البناء و الأشغال العمومية و الري و الخدمات.

كما أوضح نفس المسؤول أن هذه التظاهرة تهدف إلى إقامة "حوار مباشر من خلال مقابلات التوظيف والاتصالات حول عروض التكوين مضيفا أن "أسعارا مغرية" مقررة لفائدة الأشخاص الراغبين في التكون الذين يسجلون أنفسهم خلال الصالون.

و فيما يتعلق بالمقاولاتية، أضاف السيد بلخيري أن هذا الصالون موعدا للالتقاء بين ممثلي الهيئات العمومية للشغل لاسيما الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب و الصندوق الوطني للتأمين على البطالة و الشباب حاملي مشاريع.

و ستسمح هذه اللقاءات أيضا لهؤلاء الشباب بالاستفادة من المعلومات والتوجيهات حول الإجراءات والتدابير المرتبطة بتمويل مشاريع النشاطات واستحداث مؤسسة مصغرة.

من جهة أخرى سيخصص فضاء لعقد ندوات موضوعاتية و ورشات للتوجيه و الإعلام من تنشيط مهنيين و خبراء في مجال التشغيل حول مختلف التدابير المرتبطة لاسيما  بإعداد السيرة الذاتية و تحضير مقابلة عمل و إعداد حصيلة للكفاءات، كما أشار نفس  المسؤول.

 

اقتصاد, صناعة