كأس الجزائر/الدور 16: اتحاد الحراش يلتحق ببارادو والمدية المودعين للمنافسة والاندية القوية تمر

شهدت مباريات الدور 16 لكأس الجزائر لكرة  القدم، التي جرت هذا السبت، تأهل أندية الرابطة الاولى المحترفة  في حين  غادر اتحاد الحراش المنافسة بعد خسارته امام اتحاد بسكرة (1-0) لينضم بذلك  الى قائمة الاندية  المقصية على غرار نادى بارادو و اولمبي المدية التي ودعت  المنافسة مبكرا بعد سقوطها الجمعة على يد فرق مغمورة.

وسقط اتحاد الحراش الذي يعاني في بطولة الرابطة الاولى المحترفة في بسكرة امام  الاتحاد المحلي بهدف يتيم احرزه اللاعب عناني في الدقيقة 42. وهي النتيجة التي  تؤكد متاعب الفريق العاصمي في الوقت الذى يتنفس فيه منافسه الذى هو الاخر  يكافح من اجل الخروج من وضعية الخطر التي يوجد فيها في البطولة. 

 ودون عناء، فازت شبيبة القبائل على شباب واد رهيو من بطولة الهواة (مجموعة  الغرب) بهدفين نظيفين تداول عليهما كل من بن يوسف (7) بن علجية (42).

وبنفس النتيجة، حقق اتحاد البليدة تأهله الى الدور ثمن النهائي على حساب  جمعية وهران (الرابطة الثانية)، حيث احرز كل من فريوي (74), وبلحاج (90+3)  هدفي اللقاء، في الوقت الذي ضيع  رابطي ضربة جزاء، في أول لقاء للمدرب الجديد  كمال بوهلال.                                                                                                                                                                                                                                     وبالنتيجة ذاتها، عاد اتحاد بلعباس بتأشيرة تأهله من ملعب خنشلة امام شباب  قايس (ما بين الجهات/شرق) ووقع ثنائية الفوز، أحسن العناصر "العباسية" وهما  زواري (د13) وبوقلمونة (40).

كما أطاحت مولودية الجزائر بمضيفها، أمل بوسعادة من الرابطة الثانية بهدف  ثمين أمضاه المهاجم هشام نقاش في الدقيقة (70)، في لقاء وجد فيه العاصميون  صعوبة كبيرة سيما في الشوط الاول.

وتجاوز فريق مولودية وهران عقبة نجم التلاغمة (ما بين الرابطات/شرق) بهدف  نظيف سجله اللاعب تومي (د71)، ليتوقف حلم النادي المغمور أمام "الحمراوة".

وعرفت لقاءات امس الجمعة، مفاجأتين مدويتين تمثلتا في سقوط ناديين من بطولة  الرابطة المحترفة الأولى وهما نادي بارادو أمام مولودية البيض (الجهوي الغربي) و أولمبي المدية على يد اتحاد بلخير (جهوي رابطة عنابة) بالضربات الترجيحية،  بينما انتهت بقية المواجهات بتأهل الأندية المرشحة.

وعانى دفاع تاجنانت الامرين امام مولودية سعيدة و انتظر اللحظات الاخيرة من  المباراة ليسجل اللاعب العايب هدف التأهل في الدقيقة (87) بعد ان كانت النتيجة  متعادلة (1-1).

اتحاد الزاوية (رابطة البليدة) نجح في نقش اسمه بأحرف من ذهب بعد اقصائه  لنجم مقرة في الوقت القانوني (1-0)، مدعما بذلك قافلة الأندية الصغيرة  المتأهلة للدور ثمن النهائي. 

ولم يجد حامل اللقب، شباب بلوزداد اي صعوبة في تخطي هذا الدور على حساب  نادي نجوم حي الوسط اليزي الذي أبلى البلاء الحسن وصمد بشجاعة على ميدان  منافسه الذي سجل هدفا في كل شوط بواسطة دراوي (28) و خودي (56).

أما ممثلا الرابطة الثانية، جمعية عين مليلة و مولودية بجاية فقد حققا الأهم  بتأهلهما الى الدور المقبل، حيث انتظر رائد الترتيب عين مليلة ضربات الترجيح  (3-0) أمام اتحاد الأخضرية (قسم الهواة) ، بينما فازت مولودية بجاية (2-1) بعد  الوقت الإضافي أمام مولودية الحساسنة.

وكان هذا الدور قد انطلق الخميس بتأهل شباب الدار البيضاء (قسم الهواة)على حساب نجم البسباس (قسم ما بين الجهات) بهدف لشطاب في الأنفاس الأخيرة من  المباراة (88) في الوقت الذي كان الفريقان في طريقهما للعب الوقت الإضافي.

ويختتم هذا الدور يومي الاثنين والثلاثاء بإجراء قمتين بين ناديين ينتميان الى بطولة النخبة، يتعلق الامر بلقاء شبيبة الساورة -وفاق سطيف (يوم الاثنين)  و اتحاد الجزائر-شباب قسنطينة (يوم الثلاثاء).

المصدر : الإذاعة الجزائرية/وأج

كرة القدم, كأس الجزائر