الجزائر ضمن الوجهات ال10 الاولى لوكالة مسافر العالم للسياحة و الأسفار

صنفت وكالة مسافر العالم للسياحة و الأسفار  الجزائر ضمن الوجهات ال10 الاولى الجديرة بالاكتشاف خلال سنة 2018 الى جانب كل  من جزيرة غرويلاند و مصر و صربيا و هاواي و نيكاراغوا و الفيليبين وموزمبيق و دانمارك و فرنسا.

وأكد الرئيس المدير العام للوكالة, جون فرانسوا ريال على موقع الوكالة أنه  "بعد عشرية مظلمة سيمكننا أخيرا اعادة اكتشاف عجائب بلد يزخر بطاقات هائلة،  فالجزائر هي ايران المغرب العربي" مبرزا أن الاقبال كبير.

وترى الوكالة ان "عهد جديد ينفتح على الارث الثقافي للقصبة المصنفة من  طرف منظمة اليونسكو وسلسلة التلال المتدحرجة نحو المتوسط والبنايات التي تعود الى خمسينيات القرن الماضي" مشيرة إلى التحولات التي تمس أحياء بأكملها و  بروز مطاعم متخصصة و محلات الديكورات.

وهكذا تقترح هذه الوكالة المختصة في الاسفار بداية من الربيع المقبل  الذي يعد " أفضل فصل" من أجل "اعادة علاقة الصداقة الفرنسية-الجزائرية".

وبعد ابراز قناعته بأن "هذا البلد يتقدم بقوة" اشاد الرئيس المدير العام  لهذه الوكالة ب "المباني ذات الطابع الاسباني-المغاربي و الهوسماني للجزائر  البيضاء و الاطلاع على لوحات ما قبل التاريخ بمتحف الباردو و التجول في حديقة  التجارب و باب الوادي و اكتشاف المواقع الاثرية لتيبازة و شرشال والالتقاء  بفناني القصبة".

من جهة أخرى, وحسب موقع Air-Journal المختص في النقل الجوي فان الجزائر  من بين أكثر الوجهات التي حققت مبيعات في سنة 2017 الى جانب فرنسا و الولايات  المتحدة و تايلاندا و ليزانتي و المغرب و اسبانيا و البرتغال و كندا و ايطاليا.

المصدر : الإذاعة الجزائرية/وأج

اقتصاد