رئيس الجمهورية يستقبل الوزير الأول المالي

استقبل رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة هذا الأحد الوزير الأول المالي سوميلو بوباي مايغا الذي يقوم بزيارة عمل الى الجزائر تدوم يومين.

و جرى اللقاء بحضور الوزير الأول أحمد أويحيى و وزير الشؤون الخارجية عبد  القادر مساهل.

و كان الوزير الأول المالي قد أشاد أمس السبت خلال لقاء صحفي نشطه مع  أويحيى باستعداد الجزائر للبقاء الى جانب مالي من أجل اقرار السلم و الاستقرار  في هذا البلد، مؤكدا أن الجزائر "تلعب دورا هاما و أساسيا فيما يخص السلم  والاستقرار والأمن في مالي وفي المنطقة".

 مايغا يشيد بارادة الجزائر "الثابتة" في مرافقة مالي في تنفيذ اتفاق السلم   
وأشاد الوزير الأول المالي، سوميلو بوباي مايغا، بإرادة الجزائر "الثابتة" في مرافقة بلده في تنفيذ اتفاق السلم و المصالحة الوطنية المنبثق عن مسار الجزائر.

وأوضح مايغا للصحافة عقب لقاء خصه به رئيس الجمهورية ، عبد العزيز بوتفليقة أن "الجزائر أكدت لنا ارادتها الثابتة في تنفيذ اتفاق السلم والمصالحة في مالي المنبثق عن مسار الجزائر".  

وأضاف الوزير الأول المالي يقول أن "اشقاءنا الجزائريون قد اكدوا لنا مجددا انهم سيعملون بكل نفوذهم من أجل استكمال بعض نقاط هذا الاتفاق".  

وعلى الصعيد الأمني ، اشار مايغا أن الطرفين "سيعملان على تعزيز تعاونهما الثنائي", معلنا في هذا السياق عن زيارة وفد مالي إلى الجزائر قريبا.

و في الشق الاقتصادي, ابرز ذات المسؤول أن الجزائر و مالي قد قررا توسيع علاقاتهما مذكرا في هذا السياق أن مائة مؤسسة جزائرية تقريبا تشارك حاليا في معرض باماكو و أنه سيتم عقد لقاء مع نهاية الثلاثي الأول من السنة بمالي بين رؤساء مؤسسات جزائرية و مؤسسات مالية بحضور الوزراء المعنيين بهدف "ترقية العلاقات الاقتصادية بين البلدين إلى مستوى العلاقات المؤسساتية".  

وأوضح السيد مايغا أنه أبلغ الرئيس بوتفليقة "تحيات نظيره المالي ابراهيم بوبكر كايتا و كذا تحيات حكومة و شعب مالي".  

وأضاف يقول "لقد استفدنا خلال هذا اللقاء من دعم و نصائح و توجيهات الرئيس بوتفليقة".  

وعقب هذا اللقاء غادر الوزير الأول المالي الجزائر بعد زيارة عمل دامت يومين بدعوة من نظيره أحمد أويحيى.

المصدر: الإذاعة الجزائرية/وأج

 

الجزائر