فــوزي غــولام يتـــوج بجــائزة الكــرة الذهبيــة لسنـــة 2017

توج المدافع الدولي الجزائري ولاعب نادي  نابولي الايطالي (القسم الاول لكرة القدم) فوزي غولام بجائزة الكرة الذهبية  لأحسن لاعب جزائري لسنة 2017 التي تقدمها جريدتي "الهداف" و"لوبيتور" وذلك  خلال الحفل الذي نظم سهرة الإثنين بأوبرا الجزائر "بوعلام بسايح".

وسلم مدافع المنتخب الايطالي ونادي أي سي ميلان الاسبق، باولو مالديني، جائزة  الكرة الذهبية 2017 إلى فوزي غلام في الحفل الذي حضره وزير الشبيبة والرياضة  الهادي ولد علي ووزير الثقافة عزالدين ميهوبي، ووزير الإتصال،جمال كعوان، ووزير الموارد المائية، حسين نسيب، إلى جانب والي الجزائر العاصمة عبد القادر زوخ والعديد من الشخصيات الرياضية.

للإشارة كانت جائزة الكرة الذهبية لسنة 2016 من نصيب رياض محرز (نادي ليستر  سيتي البريطاني).

وقال فوزي غلام بعد تسلمه جائزة أفضل لاعب للعام 2017" فخور بالتتويج ومتشرف بتسلم الجائزة من مالديني وأشكر كل الذين صوتوا لصالحي وجميع زملائي في المنتخب الوطني ونادي نابولي" مضيفا في سياق آخر عودته إلى التدريبات بشكل عادي بعدما تعرض لإصابة خطيرة على مستوى الركبة أجرى على إثرها عملية جراحية، بعد فترة صعبة أمضيتها خلال شهر نوفمبر لكننا مسلمون ونؤمن بقضاء الله ، رغم تأثري لغيابي عن عة لقاءات في شهر نوفمبر  لتأتي جائزة أفضل لاعب كعزاء عن الأيام الصعبة التي قضيتها مع المنتحب الوطني.

واعتبر مدافع المنتخب الايطالي ونادي أي سي  ميلان الاسبق، باولو مالديني، أن الظهير الايسر الجزائري ولاعب نادي نابولي فوزي غولام

وأوضح مالديني خلال ندوة صحفية نشطها بفندق "الشيراطون" بالجزائر أن "غولام  يلعب في منصب صعب وينشط في بطولة تعد الأصعب و الاقوى في العالم. لكن ذلك لم  يمنعه من التألق واللعب مع نابولي"، معتبرا أنه كان ظهيرا أيسرا سابقا و يمكنه  الحكم على لاعب يشغل نفس المنصب الذي كان ينشط فيه.

ويرى مالديني، الذي لعب طوال مشواره في صفوف نادي ميلان (1985-2009)، أنه على  الرغم من تواجد لاعبين جزائريين آخرين مميزين ينشطون في مختلف البطولات  الاوروبية، على غرار ياسين براهيمي ورياض محرز إلا أن غولام "كان له أحسن  مردود خلال سنة 2017".

وأضاف قائلا:  "غولام كان رائعا مثل محرز في 2016، صحيح أنني لست مناصرا  لليستر سيتي لكن وجدت نفسي أتابع دوما مباريات هذا الفريق بسبب تواجد الدولي  الجزائري في صفوفه وذلك بالنظر الى العروض الجميلة والممتعة التي يقدمها خلال  اللقاءات" مشيرا أن "غولام يستحق الكرة الذهبية لسنة 2017 مثلما استحقها محرز  في 2016".

المصدر : الإذاعة الجزائرية/وأج

رياضة, كرة القدم