"كــان" الغابون لكرة اليد: الخضر يستهلون المنافسة امام الكاميرون وعينه على الفوز

يسعى الفريق الوطني الجزائري لكرة اليد رجال  تسجيل بداية موفقة في كأس افريقيا للأمم في طبعتها ال23  ضد نظيره الكاميروني  هذا الاربعاء في قصر الرياضات بليبروفيل الغابون (00سا 11 بتوقيت الجزائر)  في حين يواجه منتخب البلد المضيف الغابون نظيره الكونغولي  في مباراة مفخخة في افتتاح للدورة .

 وسيحاول الفريق الوطني الجزائري المتواجد بالعاصمة الغابونية منذ  الاثنين  تحقيق نتيجة ايجابية ضد منافسه الكاميروني الذي حضر نفسه جدا لهذا  الموعد القاري من خلال اجراء تربص طويل بالبرازيل .

الفريق الوطني الذي يلعب في المجموعة (أ) رفقة الغابون (البلد المضيف ) و  تونس و الكونغو سيكون محروما من خدمات اللاعبين ايوب عبدي ( نادي براقي ) و  هشام كعباش (ايستر الفرنسي) بسبب اصابتهما , بالإضافة الي عبد القادر رحيم  (دانكارك الفرنسي ) الذي قرر الانسحاب من التشكيلة الوطنية .

و لم يخف حارس مرمى المنتخب الكاميروني كريس كينغو الذي يلعب في نادي كو  فاغلويل الفرنسي تفاؤله بتحقيق انطلاقة ايجابية امام الجزائر رغم اعترافه  بصعوبة المهمة و قال بهذا الخصوص: "حسب المعلومات المتوفرة لدينا ,فان الجزائر  تعاني نسبيا ولكن  يتعين علينا اخذ هذه المباراة مأخذ الجد وبذل كل ما في  وسعنا من اجل تسجيل نتيجة ايجابية في المباراة الاولى التي تعد مهمة جدا في  مثل هذه البطولات"

و في المباراة الافتتاحية لكاس افريقيا للأمم 2018 يواجه المنتخب الغابوني  نظيره الكونغولي وكله عزيمةو ارادة على تحقيق الفوز في مباراة تبدو فيه حظوظ   ابناء المدرب جاكسون  ريتشاردسون كبيرة للظفر بنقاطه   .

من جهته  يسعى منتخب انغولا  صاحب المرتبة الثالثة في كأس افريقيا للأمم 2016  بمصر تأكيد قوته عند مواجهته لمنتخب نيجيريا في المجموعة "ب" .

المباراة الرابعة والاخيرة في برنامج  اليوم الاول من المنافسة ستجمع ابطال  افريقيا  مصر و المغرب في مواجهة محلية واعدة.

برنامج اليوم الاول (الاربعاء 17 يناير 2018)

-المجموعة  الاولى :انغولا- نيجيريا (00 سا 09) 

-المجموعة الاولى : الجزائر- الكاميرون (00 سا 11) 

-المجموعة الثانية : المغرب- مصر (00 سا 13)

-المجموعة الثانية :الغابون- الكونغو (00 سا 17).

المصدر : الإذاعة الجزائرية/ وأج

كرة اليد