مدرب المنتخب الوطني لكرة اليد: فخور بما قدمه اللاعبون في البطولة الأفريقية

أعرب مدرب المنتخب الوطني لكرة اليد  (رجال) سفيان حيواني عن إعتزازه بأداء لاعبيه في كأس أمم افريقيا الجارية وقائعها بالعاصمة الغابونية  ليبروفيل (17 إلى 27 يناير) بعد أن أنهوا مرحلة المجموعات يوم الأحد  بحصيلة فوزين و تعادل وخسارة، مؤكدا  أن التشكيلة الجزائرية أظهرت  حضورها في هذه المنافسة القارية.

وقال في تصريح للقناة الإذاعية الأولى :" أناف فخور جدا بما قدمه هؤلاء الشباب في اللقاءات السابقة من البطولة الإفريقية. وآمل أن نواصل على نفس المنوال في اللقاءت المقبلة".

واضاف: ''سنحاول تحسين المستوى في مختلف المجالات وسنعمل  أيضا التركيز على الناحية المعنوية للاعبين. في هذا النوع من المنافسات, عليك  تسيير لقاء بلقاء. يجب علينا التركيز لأنه لا يمكننا الركوض وراء كل الأهداف  بل علينا الاهتمام بهدف واحد''.

ورغم تأخر التحضيرات تحسبا للمنافسة القارية لأسباب مختلفة, فإن ''الخضر''  تمكنوا من الفوز في أول خرجة لهم أمام الكاميرون (31-23) قبل الانهزام المفاجئ  أمام البلد المنظم (26-25) في الجولة الثانية.

ولحساب الجولة الرابعة التي جرت وقاعها مساء أمس الأحد,  تمكن المنتخب الوطني من خطف نقطة التعادل أمام نظيره التونسي (25-25) في  الثواني الأخيرة من عمر اللقاء.

وقال في هذا الصدد: ''اللقاء امام الكاميرون لم يكن سهلا لأنه شهد العديد من  التدخلات وكانت معظمها بدنية. بعدها انهزمنا امام الغابون, ولكن الخسارة  بالنسبة للجزائريين تعد دافعا وهذا ما أكدناه أمام الكونغو''.

وأضاف حيواني قائلا: ''لا نخجل بنتيجة التعادل أمام المنتخب التونسي. كنا  نرغب في تحقيق الفوز لأننا أظهرنا حضورنا الحسن في المنافسة. أتمنى أن نسير  باقي المشوار من البطولة بذكاء وبتركيز''.

ويطمح حيواني المدرب السابق للمنتخب السعودي أواسط, في الوصول إلى الدور نصف  النهائي من أجل لعب تذكرة التأهل لمونديال 2019 بألمانيا والدنمارك.

واختتم حيواني حديثه قائلا: ''أهدافنا تبقى مرتبطة بتحضيراتنا. تبقى أمامنا  48 ساعة من الراحة قبل خوض ثلاثة لقاءات أخرى قد تدفعنا إلى الأمام أو تسقطنا  إلى الأسفل. أتمنى أن نتأهل إلى الأدوار المتقدمة أي ضمان تأشيرة المربع  الذهبي. أعتقد أن التشكيلة قد أنهت الدور الأول دون إصابة ما عدا إصابة هشام  داود و هذا شيء ايجابي''. 

رياضة, كرة اليد