كأس أفريقيا للأمم لكرة اليد:الجزائر تنهزم أمام أنغولا وتخفق في بلوغ الدور نصف النهائي

ودع المنتخب الجزائري لكرة اليد منافسة الفوز بالبطولة الأفريقية للأمم الجارية بالغابون بعد خسارته أمام أنغولا في الدور ربع النهائي بنتيجة 29 مقابل 27.

وانتهى الشوط الأول بنتيجة 13 مقابل 12 للأنغوليين.

و سيواجه المنتخب الأنغولي في الدور نصف النهائي, نظيره التونسي الفائز في  وقت سابق من اليوم, بنتيجة عريضة على منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية  (38-21), الشوط الأول (21-12), في المباراة الأولى لهذه المنافسة.

كما تأهل المنتخب المصري  للدور نصف النهائي, بعد فوزه على منتخب الكونغو   بنتيجة (37-22), الشوط الأول  (18-15)  بليبروفيل, لحساب الدورربع النهائي.

المغرب يفوز على الغابون (26 -23) ويتأهل للدور نصف النهائي
فيما تأهل المنتخب المغربي لكرة اليد (رجال) لدور نصف نهائي كأس إفريقيا للأمم 2018 بعد فوزه على نظيره الغابوني ب26 هدفا مقابل 23 هدفا بعد تمديد وقت المباراة التي جمعتهما اليوم الأربعاء بقصر الرياضة بليبروفيلي في إطار دور ربع النهائي.
وانتهى الوقت القانوني للمباراة بالتعادل (20-20) فيما انتهى الشوط الأول ب11 هدفا مقابل 9 أهداف لصالح المنتخب المغربي...وبهذا الفوز يلتحق المنتخب المغربي بكل من منتخبات مصر وأنغولا وتونس التي تأهلت في وقت سابق اليوم إلى المربع الذهبي.
وستجرى مباريات دور نصف النهائي والمباريات الترتيبية من المركز الخامس إلى المركز العاشر يوم غد الخميسي على أن تجرى المباراة النهائية ومباراة الترتيب من أجل المركزين الثالث والرابع يوم السبت المقبل.
وستتأهل الفرق الثلاث الأولى في الدورة ال23 لكأس إفريقيا للأمم (الغابون.
17-27 يناير الجاري إلى بطولة العالم 2019 التي تنظمها ألمانيا والدنمارك.

 

رياضة, كرة اليد