والي عنابة للإذاعة: مشاريع ومحطة تحلية للقضاء على أزمة المياه... وبرنامج ضخم في السكن

تعهد والي عنابة محمد سلماني هذا الخميس بالقضاء قريبا على أزمة نقص المياه الصالحة للشرب التي مست الولاية الصيف الماضي،  كما طمأن سكان الولاية بتوزيع الآلاف من السكنات، بجميع الصيغ، على مستحقيها بداء من شهر فيفري المقبل.

وتحدث والي عنابة في برنامج "ضيف الصباح" عن واقع التنمية بالولاية وآفاقها في ظل البرامج والمشاريع المسجلة، موضحا أن أزمة العطش التي عرفتها الولاية في الصيف الماضي لن تتكرر في ظل المشاريع التي شرع في انجازها ضمن برنامج إستعجالي، و ذلك على غرار إعادة تأهيل 22 بئر بوثلجة التي ستضيف نحو 30 ألف متر مكعب.

و إنجاز 24 كلم من شبكة القنوات ذات الأقطار المختلفة -يضيف المتحدث ذاته- و 12 بئر جديد فضلا عن إعادة تشغيل  6 آبار بالملاحة وإعادة تشغيل 4 آبار بجسر بوشي مع محطة الضخ، وكذا إعادة الاعتبار وتأهيل بعض التجهيزات على مستوى شبكة التوزيع.

وأضاف أن أهم ما ينتظر الولاية هو مشروع إنجاز محطة لتحلية مياه البحر التي ستحل، حسبه، مشكلة العطش بالمنطقة، على أن تزود أيضا ولايات الطارف وقالمة وسوق المجاورة بسعة 300 ألف متر مكعب.

وأشار إلى أنه تم تسجيل المشروع بمنطقة الشط بالبونة، ونحن بصدد تنفيذ الإجراءات الإدارية لبدء المشروع.

وبشأن السكن طمأن والي عنابة سكان الولاية مؤكدا أن 2018 ستكون سنة السكن من خلال تنفيذ مشروع ضخم في جميع الصيغ، وسيتم توزيع أكثر من 1500 سكن اعتبارا من الـ 18 فيفري المقبل.

وتحدث والي عنابة عن الفرص التي تمنحها الولاية للإستثمار في القطاعين السياحي والصناعي مؤكدأ أنه تم استرجاع عقار صناعي من المستثمرين غير الجادين وسيتم منحه لمن يثبت أهليته في الإستثمار، كاشفا عن تسجيل منطقة نشاطات بالبونة ستمنح (33 قطعة أرضية) للشباب أصحاب المؤسسات الصغيرة، وتسجيل 15 مشروعا سياحيا يتم دراسته على مستوى الوزارة.

المصدر:موقع الإذاعة الجزائرية

 

الجزائر