الجولة 18: مولودية بجاية تفوز على مولودية العلمة (1-0) وتعتلي الصدارة

مثلما كان متوقعا، لم تفوت مولودية بجاية فرصة استضافتها لنظيرتها مولودية العلمة، هذا السبت، في آخر مباريات الجولة 18 لبطولة الرابطة الثانية لكرة القدم التي انطلقت يوم أمس الجمعة، لتحقق الفوز بأقل الفوارق (1-0)، وتفتك بالمناسبة كرسي الريادة من جمعية عين مليلة الفائزة أمس على شباب عين الفكرون (3-2).

وجاء فوز الموب بشق الأنفس، حيث استفاد من ضربة جزاء في الدقيقة (80) نفذها بنجاح اللاعب صالحي، محررا في نفس الوقت أنصار الفريق الذين اكتظت بهم مدرجات ملعب الوحدة  المغاربية.

انتصار الفريق البجاوي، لم يكن في صالح الرائد السابق الذي لا زال متأثرات بخصم أربع نقاط من رصيده،حيث يحتل حاليا المركز الثاني وبفارق نقطة عن  الرائد الجديد ومتقدما صاحب الصف الثالث شبيبة سكيكدة، التي عانت الأمرين من أجل افتكاك فوز صعب على حساب الضيف غالي معسكر (2-1) بعدما كان متأخرا في النتيجة، خلال اللقاء الذي توقف لمدة عشرة دقائق بسبب اقتحام الأنصار لأرضية الميدان وسمح هذا الفوز لأبناء مدينة "روسيكادا"بالعودة إلى المنصة أما الغالي فيحتل المركز 12 بمجموع 19ن.

من جهته، حقق فريق شبيبة بجاية فوزا مهما ولكن صعبا على الضيف رائد القبة ب(2-0) سمح له بالبقاء في السباق على الصعود بالارتقاء إلى الصف الخامس وبمجموع 30 نقطة، على عكس النادي العاصمي الذي يبدو أنه الخاسر الأكبر في هذه الجولة بتراجعه إلى المركز 13 ب17 نقطة.

بالمقابل، عاد فريق سريع غليزان بفوز ثمين على ميدان اولمبي الشلف بهدف نظيف وقعه القناص نمديل، ليتقدم"السريع"إلى المرتبة السادسة ب29ن, مناصفة مع منافسه الاولمبي الذي ضيع فرصة الالتحاق بالصف الثاني.

أما بالنسبة لأهلي برج بوعريرج (31ن)، فقد تراجع إلى المرتبة الرابعة بعد خسارته خارج الديار أمام مولودية سعيدة (2-1)، التي تنفست قليلا بابتعادها عن المنطقة الحمراء محتلة بذلك الصف العاشر بـ 20 نقطة مناصفة مع وداد تلمسان.

هذا الأخير (وداد تلمسان) لم يستغل الوضعية الصعبة التي يعيشها مستضيفه شباب باتنة، وانهزم أمامه بهدف دون مقابل، وعلى الرغم من هذا الفوز إلا أن أبناء الاوارس يقبعون في ذيل الترتيب ب15 نقطة.

وفي لقاء آخر، تعادلت جمعية وهران أمام الضيف أمل بوسعادة دون أهداف، ليحتل أبناء المدينة الجديدة الصف الثامن ب26 نقطة، أما بالنسبة للأمل فيتواجد خلفه في المركز التاسع ب21 نقطة.

النتائج الكاملة والترتيب:

الجمعة:

جمعية عين مليلة - شباب عين الفكرون   3 - 2  

شباب باتنة - وداد تلمسان                   1 - 0 

شبيبة سكيكدة - غالي معسكر                2 - 1

مولودية سعيدة - أهلي برج بوعريريج     2 - 1 

جمعية وهران  - أمل بوسعادة              0 - 0 

أولمبي الشلف - سريع غليزان              0 - 1 

شبيبة بجاية    - رائد القبة                  2 - 0        

السبت:

مولودية بجاية - مولودية العلمة       1-0    

الترتيب                            نقاط         لعب

1. مولودية بجاية                  35          18  

2. جمعية عين مليلة               34          18 

3. شبيبة سكيكدة                   32          18

4. أهلي برج بوعريريج          31          18

5. شبيبة بجاية                     30          18 

6. أولمبي الشلف                  29          18

--. سريع غليزان                  29          18

8.  جمعية وهران                 26          18

9. أمل بوسعادة                   21          18

10. وداد تلمسان                 20          18 

--. مولودية سعيدة                20          18 

12. غالي معسكر                 19         18 

13. رائد القبة                     17         18

--. مولودية العلمة                17          18 

15. شباب عين الفكرون        16          18

16. شباب باتنة                  15          18  

ملاحظة: هذا الترتيب يأخذ بعين الاعتبار العقوبة المسلطة على فريق جمعية عين  مليلة بخصم أربع نقاط من رصيده بسبب إشراكه للاعب معاقب خلال المباراة التي جمعته بوداد تلمسان (1-1)، في حين تضاف نقطتين للوداد بإقراره فائزا في هذا اللقاء.

المصدر: الإذاعة الجزائرية / واج

رياضة, كرة القدم, الرابطة 2