المحترف الأول/ الجولة الـ 18: الداربي العاصمي ينتهي كما بدأ والسنافر يعمقون الفارق في الريــادة

اختتمت السبت مباريات الجولة 18 لبطولة  الرابطة الأولى لكرة القدم "موبيليس" التي انطلقت الخميس،بتسجيل انتصارين خارج القواعد كان بطلاهما اتحاد الجزائر وأولمبي المدية، ببنما انتهت القمة العاصمية بين مولودية الجزائر و شباب بلوزداد  بالتعادل السلبي (0-0).

ولا يرضي هذا  التعادل اي فريق، كون المولودية فشلت في الانفراد بالمركز  الثاني و بالتالي تقليص الفارق عن السنافر إلى ست نقاط, بينما يبقى شباب  بلوزداد في وضعية حرجة (19 نقطة) وفي رحلة البحث عن أول فوز منذ ذلك المحقق  في مرحلة الذهاب على حساب مولودية الجزائر بالذات بملعب 20 أوت (2-0). 

و كان المتصدر، شباب قسنطينة، أكبر مستفيد في هذه الجولة حيث عمّق الفارق عن  مطارديه إلى 8 نقاط بعد الفوز الباهر المسجل  خارج  الديار امام  اتحاد بلعباس (2-1)، مستغلا سقوط ملاحقه شبيبة الساورة في البليدة (1-0 ).

وفي تاجنانت، لم يصمد الدفاع طويلا أمام هجوم اتحاد الجزائر الذي ضمن ثلاث  نقاط بثلاثية نظيفة جاءت كلها في الشوط الأول من إمضاء يايا (24 و 39) و درفلو  (26)، ملتحقا بذلك بشبيبة الساورة ومولودية الجزائر في المركز الثاني برصيد  30 نقطة، بينما يبقى دفاع تاجنانت في وضعية لا يحسد عليها باحتلاله المركز 12  رفقة شبيبة القبائل ب 18 نقطة.

وعقب هذه الهزيمة اعلن رئيس النادي الطاهر  قرعيش اقالة الطاقم الفني بقيادة عمر بلعطوي.

أما المفاجأة الكبيرة فجاءت من ملعب أول نوفمبر بالحراش، حيث حقق أولمبي  المدية إنجازا كبيرا على حساب اتحاد الحراش بفوزه (3-2) في مباراة اصحاب  المؤخرة ، بعد  أن كان منهزما (1-2). هذا الفوز جعل الأولمبي يخرج من عنق  الزجاجة ويرتقي للصف التاسع برصيد 20 نقطة, في الوقت الذي تتأزم فيه وضعية  الحراشيين الذين باتوا أكثر من أي وقت مضى مهددين بالسقوط للقسم الثاني، بعد  انفرادهم بالمركز ال 15  وما قبل الأخير ب 16 نقطة. 

وكان فريق شبيبة الساورة قد عجز الجمعة  في فك "لغز" مضيفه اتحاد  البليدة ولم يصمد في ملعب براكني حيث تلقى هدفا في آخر لحظة، مما جعل رصيده  يتجمد في النقطة ال30, بينما منح هذا الفوز ثلاث نقاط غالية لابناء مدينة  الورود، رافعين حصيلتهم الى 12 نقطة ومتأخرين بست خطوات عن أول الناجين.

وعلى عكس ابناء الجنوب، كان فريق مولودية وهران قاب قوسين من العودة بالفوز  خارج الديار امام نصر حسين داي, الذي أدرك التعادل في آخر لحظة (1-1) عن طريق  ضربة جزاء.

وسمحت هذه النتيجة لـ"الحمراوة" بالتسلق في السلم العام للبطولة الى الصف  الخامس برصيد 29 ن، اما بالنسبة لـ"النصرية" فتحتل المرتبة السادسة برصيد  26نقطة.

واضحت شبيبة القبائل اول الساقطين بعد هزيمتها مام المضيف نادي بارادو  بثنائية نظيفة امضاها زكريا نعيجي الذي يرفع رصيده التهديفي الى 6 توقيعات  محتلا بذلك المركز الرابع في ترتيب الهدافين، اما بالنسبة لناديه فيتقدم الى  الرتبة السابعة بمجموع 25 نقطة رفقة وفاق سطيف.

وفي مباراة مقدمة لعبت الخميس، غادر اتحاد بسكرة، لأول مرة في هذا الموسم،  المنطقة الحمراء بارتقائه الى الصف العاشر برصيد 19ن، بعد فوزه على الضيف وفاق  سطيف الذي يتراجع بدوره الى المركز السابع ب25ن رفقة  بارادو.

المصدر: الإذاعـة الجزائرية/وأج