الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية تستلم أول قطار سريع بتقنية عالية

استلمت الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية هذا الأحد أول قطار سريع من نوع كوراديا ويتميز بمواصفات تقنية عالية ويوفر خدمات متنوعة للمسافرين .

ويعد هذا القطارواحدا من ضمن 17 قطارا اقتنتها الشركة من اجل تطوير وتحديث شبكاتها، وتخضع القطارات الجديدة لفترة تجريبية قبل الانطلاق الرسمي في الخدمة مطلع شهر مارس.

 ويوضح المدير العام للشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية ياسين بن جاب الله في هذا الخصوص"أن هذه أخر صفقة استثمارية سنقوم بها وهو مبلغ 68 مليار دينار كما أن هناك غلافا ماليا أخر  قيمته 58 مليار دينار ليبدأ أول اقتناء بداية من 2020 ويتواصل إلى غاية 2025 ".

ويعتبر قطار كورديا الذي وصل هذا الأحد إلى ميناء الجزائر قادما من ايطاليا  الخطوة الأولى نحو تحديث القطارات والارتقاء بالخدمة المقدمة للمسافرين.

ويضيف ياسين بن جاب الله "أن استلام هذا القطار يعتبر المرحلة الأخيرة من برنامج جلب القاطرات في الفترة الممتدة من 2015 إلى 2020 وسوف يشرع في برنامج أخر من 2020 إلى 2025 يشمل قطارات ذاتية الدفع ذات سرعة تفوق الـ 160كيلومتر في الساعة  وبهذا نستطيع القول ان خدمة السكة الحديدية ستعرف قفزة نوعية بداية من السنة الجارية 2018 ".

ويحتوي القطار الجديد على كافة الوسائل التي تضمن راحة ورفاهية وامن المسافر.

ويوضح عبد الرزاق مكربي مدير الوسائل بالشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية "أن هذا القطار يحتوي على كافة التكنولوجيا الحديثة بسعة 254 مقعد من بينها 60 مقعدا من الدرجة الأولى بالإضافة إلى فضاء خاص بذوي الاحتياجات الخاصة ،ومطعم ومكتب للاستعلامات إضافة إلى خدمات أخرى".

وبرمجت المؤسسة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية أول رحلة للمسافرين مطلع مارس القادم.

المصدر: الإذاعة الجزائرية   

الجزائر, اقتصاد