دورة الزيبان الدولية الأولى: الجزائري رقيقي يفوز بالمرحلة الأخيرة و المغربي عبد الله هيدا يتوج بالقميص الأصفر

 توج الدراج المغربي عبد الله هيدا بطلا لدورة  الزيبان الدولية الأولى للدراجات الهوائية باحتلاله صدارة الترتيب العام في  الفردي عقب المرحلة الرابعة و الأخيرة لهذه المنافسة التي جرت أطوارها اليوم  الاثنين بولاية بسكرة و فاز بها الدراج الجزائري يوسف رقيقي .

ونال المركز الثاني الدراج الإريتري كيفيل آبل متبوعا في المركز الثالث بدراج  نادي مجمع سوفاك الفرنسي الجنسية فلوريان دوريو فيما عاد القميص البرتقالي  لأحسن دراج جزائري في هذه الدورة ليوسف رقيقي من مجمع سوفاك.

وقد تمكن الفريق المغربي أيضا من الحصول على ريادة الترتيب العام لهذه  الدورة حسب الفرق .

وعرفت المرحلة الأخيرة من هذه الدورة اليوم الاثنين منافسة شديدة حيث استطاع  الدراج الجزائري يوسف رقيقي من مجمع سوفاك من الفوز بها .

و جرت أطوار المرحلة الأخيرة عبر مسلك بطول 146 كلم انطلاقا من عاصمة الولاية  باتجاه مدينة طولقة مرورا ببلديات البرانيس و جمورة و لوطاية و الحاجب وأمليلي  و أورلال و ذلك في أجواء مناخية و تنظيمية ملائمة.

للتذكير فإن دورة الزيبان الدولية جرت عبر أربع مراحل كانت الأولى يوم الجمعة  الماضي على مسافة 197 كلم والثانية يوم السبت عبر مسلك مغلق على مسافة 120 كلم  والمرحلة الثالثة على مسافة 154 كلم يوم الأحد.

وشارك في هذه المرحلة الرابعة من الدورة الدولية 52 دراجا يمثلون 11 دولة من  أوربا وأفريقيا و آسيا على غرار إسبانيا و ألمانيا والبرتغال وبلجيكا وهولندا  وتونس وإريتريا و إيران بالإضافة إلى الجزائر.

وفي ختام هذه الدورة أقيم حفل بنقطة الوصول بطولقة تم خلاله تتويج الدراجين  الفائزين وسط حضور جماهيري غفير.

للتذكير فإن دورة الزيبان الدولية للدراجات الهوائية في طبعتها الأولى التي  انطلقت في 26 يناير الجاري أشرفت على تنظيمها وزارة الشباب والرياضة و ولاية  بسكرة بالتعاون مع الاتحادية الجزائرية للدراجات والرابطة الولائية للدراجات  ببسكرة.

رياضة, الدراجات الهوائية