بدوي : تشغيل الشباب أولوية الأولويات

أشار وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، نور الدين بدوي هذا الاثنين ببجاية إلى أن تشغيل الشباب، لاسيما الحاصلين على شهادات يشكل، بناء على تعليمات رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، أولوية الأولويات.

وأوضح الوزير على هامش زيارة عمل قام بها إلى ولاية سطيف، وقف خلالها على مدى إشراك فئة الشباب في الاستثمار،لاسيما من خلال العديد من آليات الدعم التي بذلتها الدولة، "أنهم يحظون بأهمية بالغة في سبيل التكفل بتطلعاتهم ومنحهم فرصة لبناء أنفسهم وانجاز مشاريعهم".

وأضاف أنه تم انجاز العديد من المشاريع و نجاحها جعل من المؤسسات الصغيرة و  المتوسطة تبحث عن تطوير وضعها على غرار عشرات من حاملي المشاريع في بجاية  الذين أصبحوا ينافسون اليوم كبرى الشركات في العديد من الميادين ويساهمون في خلق الثروة ومناصب العمل.

وتشجيعا منه لحاملي المشاريع منح الوزير سندات دخول للمنطقة الصناعية القصر  والتي تم وضع حجر أساسها بهذه المناسبة وهي التفاتة أراد بها الوزير أن يشجع جميع حاملي المشاريع ليحذوا حذوهم و القيام بنشاطات مثمرة مع الاستفادة من التسهيلات الممنوحة في مجال العقار الصناعي.

وأشار الوزير بهذه المناسبة إلى أن هذه الفرصة من شأنها إضفاء ديناميكية اقتصادية جديدة لكل البلديات، حيث تسمح لها بتحسين جبايتها ومواردها وراحة مواطنيها.

وفي هذا الصدد ذكر بدوي أن هذه الخطوة التي تندرج ضمن التوجيهات  الاقتصادية الكبرى للبلد سيتم تعميمها تدريجيا على كل بلديات الوطن التي يجب عليها أن تستغل كل إمكاناتها.

ووضع وزير الداخلية خلال زيارته للولاية التي دامت يومين، حجر أساس لإنشاء قطب عمراني جديد مكون من 4200 سكن من نوع عدل والترقوي المدعم بواد غير(10 كلم غرب عاصمة الولاية).

وأشاد بدوي ب"المنشآت التربوية والاجتماعية والترفيهية المرتقبة والتي تعد بمثابة مدينة جديدة"، معربا عن ارتياحه للطابع الذي يميزها من حيث استغلال المساحات والمساحات الخضراء والإنارة العمومية عن طريق الطاقة الشمسية.

كما عاين السيد بدوي عدة وحدات اقتصادية ومستثمرات فلاحية، قيد التوسيع، مركزا على الشغل ورفع عدد المناصب الممنوحة للشباب.

المصدر: الإذاعة الجزائرية / وأج

مجتمع