زيتوني : الجزائر المستقلة أمانة الشهداء يبنيها أبناؤها بالتضحية والعمل وزرع الأمل

أكد وزير المجاهدين الطيب زيتوني مساء هذا الأحد بعنابة بأن الجزائر المستقلة"أمانة تركها الشهداء وعلى أبنائها تقع مسؤولية بنائها بالتضحية والعمل وزرع الأمل والثقة في المستقبل".

وأوضح الوزير الذي استهل زيارة إلى هذه الولاية تدوم يومين وذلك للإشراف على الاحتفالات الرسمية لإحياء ذكرى استشهاد البطل عمار شطايبي بأن تضحيات جيل الشهداء والمجاهدين تتواصل اليوم من أجل الحفاظ على البلاد ومكتسباتها، معتبرا أن الجزائر تتسع لكل أبنائها وتحتاج دوما إلى تماسكهم من أجل تشييد المستقبل الواعد.

وخلال وضعه الحجر الأساس لمجمعات مدرسية ووضع حيز الخدمة لمنشآت رياضية جوارية ذكر زيتوني بالجهود التي تبذلها الدولة من أجل التكفل بفئة الشباب الذين اعتبرهم"مستقبل البلاد وبهم يتم الحفاظ على استقرارها".

وببلدية برحال أشرف وزير المجاهدين على وضع الحجر الأساس لبناء ستة مجمعات مدرسية، كما أشرف على توزيع أربع شاحنات لنقل النفايات المنزلية لفائدة حظيرة  مركز الردم التقني للنفايات ببرحال ومؤسسة"عنابة نظيفة"ووضع حيز الخدمة ثلاثة ملاعب جوارية بكل من منطقة طاشا ببلدية برحال وسيدي عاشور وباتريس لومومبا ببلدية عنابة .

وبمقر مديرية المجاهدين لولاية عنابة الذي يقع ببلدية البوني عاين زيتوني سير نشاط مختلف المصالح و أكد على ضرورة عصرنة الخدمة والتعامل بالأساليب الحديثة خاصة وأن إدارة المجاهدين دخلت كما قال- مرحلة لامركزية تسيير المنح من أجل"تقريب الخدمات وتخفيف الأعباء عن فئة المجاهدين".

وبمدينة عنابة أدى الوزير زيارة مجاملة للمجاهد عبد السلام شابي أحد صناع ثورة التحرير الوطنية بمنزله وسلمه بالمناسبة درع وزارة المجاهدين .

وسيواصل الوزير زيارته لعنابة يوم غد الاثنين بالإشراف على الاحتفالات  الرسمية المخلدة للذكرى الـ 56 لاستشهاد البطل عمار شطايبي وذلك ببلدية شطايبي.

وسيشرف بالمناسبة كذلك على وضع حيز الخدمة لشبكتي التزويد بمياه الشرب والغاز الطبيعي ، بالإضافة إلى إطلاق عده مشاريع تنموية وتكريم عائلة الشهيد عمار شطايبي.

المصدر : واج

مجتمع