الجولة الـ19: سقوط المتصدر عين مليلة وسكيكدة تلتحق بالوصافة

سقط صاحب الريادة جمعية عين مليلة أمام شبيبة بجاية (0-2)، ما سمح لشبيبة سكيكدة بالالتحاق بمركز الوصافة عقب فوزه على وداد تلمسان (2-0)على بعد نقطتين بمعية مولودية بجاية التي انهزمت بدورها في بوسعادة (0-1)، كما حقق رائد القبة فوزا مهما على منافسه المباشر من أجل تفادي السقوط (2-0) يبتعد قليلا عن منطقة الخطر، في ختام مباريات الجولة الـ 19 لبطولة الرابطة المحترفة الثانية لكرة القدم هذا الجمعة.

سقط الرائد جمعية عين مليلة في الأراضي البجاوية أمام الشبيبة المحلية بنتيجة  (0-2)، حيث عرف أشبال المدرب منير زغدود كيف تؤكل الكتف، مفتتحين باب التسجيل عبر بلغربي (د61)، ليضمن بوساحة النقاط الثلاث لفريقه من ضربة جزاء (د 47).

وبالرغم من هذا الانهزام تبقى عين مليلة في الطليعة بمجموع 37 نقطة وبفارق  نقطتين عن ملاحقيها، في حيت تتمركز الشبيبة في الصف الخامس (33 نقطة).

وفي مفاجأة غير متوقعة، سقط المطارد المباشر مولودية بجاية في ميدان أمل  بوسعادة (0-1) بهدف مباغت لأشبال المدرب محمد باشا في الرمق الأخير من  المواجهة من توقيع صلاح الدين مسعودان (د 90+3)، وبالتالي أصبح "البجاوية"يتقاسمون المرتبة الثانية مع شبيبة سكيكدة بمجموع 35 نقطة ما سيزيد الصراع على ورقة الصعود، أما الأمل فقد رفع رصيده إلى النقطة 24 في المركز التاسع.

وعاد فريق شبيبة سكيكدة إلى الديار مُنتشيا بفوز ثمين من غرب البلاد، بعد  فوزه على وداد تلمسان بثنائية (2-0)، بفضل هادف عند الدقيقة (7) وكناش (د 84)، واستغل"السكيكدية"خسارة مولودية بجاية في بوسعادة للالتحاق بها في  مركز الوصافة بمجموع 35 نقطة، من جانبه يحتل الوداد الصف العاشر بـ 20 نقطة مع رائد القبة.

وحقق أولمبي الشلف عملية رابحة في دوريته نحو الشرق،عندما أطاح بشباب عين الفكرون (2-0)، حيث قاوم أصحاب الأرض في شوط واحد، قبل أن يسقطوا بهدف مليكة في الدقيقة (67)، قبل أن يضيف زميله إيزرغوف الإصابة الثانية (90+1) لصالح"الشلفاوة"، الذين يتمركزون في الصف السادس برصيد 32 نقطة، بينما يقبع"السلاحف"في المركز ما قبل الأخير(مرتبة 15، 16 نقطة).

يواصل أهلي برج بوعريريج من جهته سلسلة نتائجه الإيجابية بانتصاره بعقر دياره على جمعية وهران (2-0)، وسجل للبرايجية زياد في الدقيقة (17 و 55) من رميتي جزاء، ليحافظ البرج على مرتبته الرابعة (34 نقطة)، بينما تتواجد الجمعية الوهرانية في المركز الثامن (26 نقطة).

وتمكن سريع غليزان من حصد النقاط الثلاث أما ضيفه شباب باتنة متذيل الترتيب بهدفين نظيفين (2-0)، تداول على توقيعهما كل من رماش في الدقيقة (11) من ضربة جزاء والبديل عبد الرحيم معماش في (د 90+3)، وعلى ضوء هذه النتيجة يبقى السريع في المركز السادس (32 نقطة) رفقة أولمبي الشلف، في حين يواصل أبناء باتنة السقوط الحر وتذيلهم جدول  ترتيب البطولة (مرتبة 16، 15 نقطة).

وكسب رائد القبة الرهان بمناسبة عودته للاستقبال بحديقته المفضلة ملعب  الشهيد محمد بن حداد، الذي انتهت به أشغال التهيئة، وذلك بفوزه على مولودية  العلمة أحد منافسيه المباشرين لضمان البقاء بواقع (2-1).

واستغل "القباوية"المدعمين بجماهرهم الغفيرة التي استجابت لنداء المدرب نبيل مجاهد، للدخول بقوة ولعب ورقة الهجوم، ليتحصل الرائد على ضربتي جزاء، سجلهما القائد حسين مترف عند الدقيقة (26 و 36)، قبل أن يقلص الضيوف النتيجة (د45+1) بواسطة زيتوني من ضربة أخرى منحها الحكم ميال.

وبهذه النتيجة يصعد الرائد إلى المركز الـ 11 (20 نقطة)، في حين تبقى العلمة في الصف الـ 14 كأول المهددين بالسقوط (17  نقطة).

تفوقت مولودية سعيدة خلال تنقلها إلى معسكر على الغالي المحلي بواقع (2-0)، افتتح شويخي باب التهديف لسعيدة (د61) وأضاف عمور الإصابة الثانية (د82)، ما أدى إلى توقف اللقاء بعض الدقائق بسبب اجتياح الأنصار لأرضية الميدان، قبل أن تعود الأمور إلى مجراها بفوز"السعيدية"الذين صعدوا إلى الصف العاشر (23 نقطة)، أما الغالي يحتل الصف الـ 13 (19 نقطة).  

المصدر: الإذاعة الجزائرية / واج

 

رياضة, كرة القدم, الرابطة 2