وزير المجاهدين يعزي أسرة المجاهد والوزير الأسبق عبد الحفيظ أمقران

أعرب وزير المجاهدين الطيب زيتوني عن تعازيه  الصادقة لأسرة المجاهد والوزير الأسبق عبد الحفيظ أمقران الذي انتقل السبت  إلى رحمة الله عن عمر ناهز 92 سنة

وذكرت وزارة المجاهدين في بيان لها أن وزير المجاهدين الطيب زيتوني "  تلقى ببالغ الحزب و الأسى نبأ وفاة المغفور له المجاهد المرحوم امقران عبد  الحفيظ عن عمر ناهز 92 عاما".

وأمام هذا المصاب الجلل توجه السيد زيتوني إلى اسرة الفقيد و إلى رفقائه في  الجهاد "بأصدق التعازي وأخلص المواساة سائلا المولى جلت قدرته ان يتغمد روح  الفقيد بواسع الرحمة و الرضوان و يسكنه فراديس الجنان مع عباده الذين انعم  عليهم من النبيين و الصديقين و الشهداء و الصالحين و حسن أولئك رفيقا و أن  يلهم أهله و رفاقه جميل الصبر و السلوان".

ولد الفقيد في 11 جويلية 1926 في عين قراج بولاية سطيف و التحق بصفوف جيش  التحرير بالمنطقة التاريخية الثالثة حيث شارك في مؤتمر الصومام رفقة العقيد  عميروش كاتبا في لجنة الصياغة.

وغداة الاستقلال واصل نضاله في سبيل الوطن وذلك في عدة وظائف و مسؤوليات منها  رئيس دائرة برج بوعريريج سنة 1962 فعضوا بالمنظمة الوطنية للمجاهدين ومدير  للشؤون الإجتماعية بوزارة المجاهدين ثم تولى مسؤولية وزارة الشؤون الدينية و  الأوقاف  في حكومة رضا مالك بين سنتي 1992 و 1993  فعضوا بالمجلس الاسلامي  الاعلى.

و بقي المرحوم مخلصا لرسالة الشهداء إلى أن وافاه الأجل اليوم السبت  بعد حياة مليئة بالتضحيات و المواقف النبيلة.

المصدر : الاذاعة الجزائرية/وأج

الجزائر