رابطة الأبطال الإفريقية: وفاق سطيف و مولودية الجزائر من أجل تحقيق بداية موفقة في المغامرة القارية

يسعى ممثلا الجزائر في رابطة الأبطال الإفريقية، وفاق سطيف و مولودية الجزائر، اليوم الأحد إلى تحقيق انطلاقة موفقة في هذه المنافسة القارية، بمناسبة إجراء الدور التمهيدي الذي سيجمعهما على 

التوالي بريال بانغي من جمهورية إفريقيا الوسطى و جمعية أوتوهو من الكونغو.

و الأكيد أن النسر السطايفي الذي يمر بفترة فراغ طال أمدها في البطولة الوطنية بدليل عدم تسجيله لأي فوز في الجولات الخمس الأخيرة، سيستغل فرصة لعبه  على الأرضية الجديدة لملعبه 8 ماي 1945 ابتداء من الساعة ال00ر18 من أجل تحقيق نتيجة ايجابية يفتح بها شهيته لبقية المشوار في المنافسة الإفريقية التي سيحاول من خلالها تدارك الأوضاع وهو الذي خيب محبيه وعشاقه هذا الموسم.

و عليه ستكون مهمة المدرب الجديد للوفاق عبد الحق بن شيخة الذي خلف على رأس العارضة الفنية للفريق خير الدين ماضوي الذي غادر إلى النجم الساحلي التونسي،  صعبة للغاية و يتعين عليه إيجاد التوليفة المناسبة التي تمكن أصحاب الزي  الأسود و الأبيض من الخروج غانمين من هذه المواجهة الإفريقية التي تبدو منطقيا في متناولهم، ومن ثم تعبيد الطريق لبقية مشوار المنافسة.

ورغم الخبرة المحترمة التي يملكها وفاق سطيف في المنافسات القارية المختلفة، إلا أن هذا لا يمنعه من توخي الحيطة و الحذر في هذه المرحلة الأولى   خاصة وانّ ممثل إفريقيا الوسطى سيخوض هذه المقابلة بنية تحقيق أحسن نتيجة  ممكنة في انتظار مقابلة العودة ببانغي.

وتأتي هذه المقابلة التي ستلعب دون جمهور بعد نتيجة التعادل التي عاد بها الوفاق يوم الثلاثاء من بشار على حساب شبيبة الساورة (0-0) في لقاء مقدم عن  الجولة ال19 من عمر البطولة.

و من بين المعطيات الأخرى التي تدفع الوفاق إلى تحقيق الأحسن في هذه المواجهة، هو المشاركة المخيبة الأخيرة له في رابطة الأبطال الإفريقية سنة 2016 التي توقف فيها مشواره في مرحلة المجموعات عقب الأحداث المؤسفة التي عرفتها المقابلة داخل الديار أمام نادي ماميلودي سانداوس من جنوب إفريقيا، حيث تمت بعدها معاقبة الوفاق بمقابلتين دون جمهور.

وستدار هذه المقابلة من قبل ثلاثي تحكيم سنغالي مكون من الحكم الرئيسي دودا غيري و اباباكر سيني و سيريني شيخ توري.

من جهته، تنقل فريق مولودية الجزائر، المنهزم الثلاثاء الماضي أمام اولمبي المدية (1-0) لأول مرّة منذ سبع جولات، إلى الكونغو من اجل تحدي تشكيلة جمعية اوتوهو بملعب ماريان نغوابي لمدينة أواندو (ابتداء من الساعة 30ر15 بتوقيت الجزائر).

وسيجدد بهذه المناسبة "عميد" الأندية الجزائرية الذي بلغ الدور ربع النهائي من كأس الكونفدرالية في طبعتها الأخيرة، العهد مع منافسة رابطة الأبطال التي غاب عنها منذ سبع سنوات و التي سيعمل جاهدا فيها لبلوغ مرحلة المجموعات.

وسيحرص أبناء المدرب الفرنسي برنارد كازوني على تجنب الوقوع في فخ التشكيلة الكونغولية لكي لا تتعقد عليهم الأمور في مرحلة العودة.

و غادرت تشكيلة مولودية الجزائر يوم أمس الخميس إلى الكونغو عبر رحلة خاصة، وذلك قبل 72 ساعة من المقابلة التي سيديرها طاقم تحكيم كاميروني بقيادة بلاز يوفان نغوا و مساعدة مواطنيه تييري برونو توكي و بيير اينييغي.

 

رياضة, كرة القدم