حجز 3 قناطير و84 كلغ من الشمة المقلدة بباتنة

تمكنت مصالح الدرك الوطني ببلديتي القصبات وعين ياقوت بولاية باتنة في عمليتين منفصلتين من حجز 3 قناطير و84 كلغ من مادة الشمة المقلدة ومضختين كهربائيتين تستعملان في سقي المحاصيل الزراعية بمياه الصرف الصحي، حسبما أفادت به مساء هذا الاثنين المجموعة الإقليمية لهذا السلك الأمني.

وأوضح المصدر أن الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بالقصبات حجزت يوم 9 فبراير الجاري كمية الشمة المقلدة مع توقيف شخصين يبلغان من العمر 22 و24 سنة غير مسبوقين قضائيا لتورطهما في ممارسة نشاط تجاري غير قار دون القيد في السجل التجاري وانعدام الفوترة والتهرب الضريبي والتدليس في مادة الشمة .

وتمت العملية --يضيف المصدر-- بناء على معلومات مؤكدة تفيد بوجود مركبة مركونة بقرية "جرياط" على متنها شخصين مشكوك في أمرهما وبعد تشكيل دورية والتنقل إلى عين المكان تم تفتيش المركبة التي عثر بداخلها على 13 كيسا بلاستيكيا معبأ بمادة الشمة المقلدة ليقتاد المشتبه بهما رفقة المحجوزات إلى مقر الفرقة لمواصلة التحقيق.

أما العملية الثانية فتمت أثناء تواجد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بعين ياقوت على الحدود الإقليمية بين بلديتي عين ياقوت ولازرو عقب ضبط شخص في الـ 62 من العمر غير مسبوق قضائيا يوم 11 فبراير الجاري يقوم بضخ مياه الصرف الصحي باستعمال مضختين كهربائيتين موصولتين بأنابيب بلاستيكية لسقي محاصيله الزراعية ليتم حجزهما واقتياد المشتبه به إلى مقر الفرقة للتحقيق معه.

وقد تم إعداد ملف قضائي ضد المشتبه بهم الثلاثة في العمليتين، حيث قدم المتورطان في العملية الأولى يوم 11 فبراير الجاري أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة نقاوس الذي أمر بإطلاق سراحهما مع تسليم المحجوزات إلى مفتشية أملاك الدولة بمروانة، فيما تم الاستماع ع للمشتبه به الثاني على محضر رسمي وإطلاق سراحه طبقا لتعليمات النيابة مع وضع المحجوزات بالمحشر البلدي إلى غاية صدور أمر قضائي.

المصدر : واج

مجتمع