مصنع سانوفي للأدوية بسيدي عبد الله يبدأ في الانتاج سبتمبر 2018

استقبل وزير الصحة و السكان وإصلاح المستشفيات مختار حسبلاوي وفدا عن مخابر سانوفي برئاسة نائب الرئيس التنفيدي للشؤون الصناعية الشاملة للمجمع والذي قدم  تقريرا حول مدى تقدم أشغال مشروع المركب الصيدلاني الصناعي الجاري إنجازه بسيدي عبد الله والذي سيبدأ في الانتاج سبتمبر القادم.

المشروع الاستراتيجي هذا و الذي يعد أحد  أكبر مشاريع المجمع في العالم والأول من نوعه في افريقيا سينتج 100 مليون علبة أدوية سنويا من النوعين الجاف والسائل.

مشاركة نوعية للمنتجين المحليين في الطبعة الـ12 للصالون الدولي للصيدلة وشبه الصيدلة

شهد الصالون الدولي للصيدلة و شبه الصيدلة الذي افتتح يوم أمس مشاركة قوية للمنتجين المحليين الباحثين عن فرصة كهذه للترويج لمنتجاتهم و ربط علاقات شراكة مع مخابر أجنبية و أبرز مدير الصالون لوبار يزيد في تصريح للقناة الأولى أن صالون الصيدلة للمحترفين و الذي ينتظر استقبال 6 ألاف زائر على مدار 4أيام يشارك فيه 80 منتجا محترفا للدواء الجنيس ذات النوعية العالية.

وأكد المتدخل أن هدف المنتجين والمخابر يرمي إلى ضمان التغطية الكاملة لسوق الأدوية الوطنية والتقليص قدر الإمكان من فاتورة استيراد الدواء.

وعبر المشاركون من جهتهم عن اهتمامهم بالمشاركة في فعاليات هذا الصالون الذي يمثل بالنسبة لهم فرصة للاحتكاك بأصحاب الاختصاص و الاستفادة من الخبرات الأجنبية الرائدة في صناعة الدواء .

المصدر : الاذاعة الجزائرية 

الجزائر